إطلاق منصة “صبا” الإعلامية لإلقاء الضوء على شئون الطفولة في اليمن

قسم : أخبار

أطلق صحفيون يمنيون، بالتزامن مع يوم الطفل العالمي، أول منصة إعلامية إلكترونية متخصصة بقضايا الطفولة باليمن تحمل اسم “صِبا”.

وقال بيان صادر عن هئية تحرير “صبا” ، إنه تزامنًا مع اليوم العالمي للطفولة، تم تدشين الموقع الإلكتروني للمنصة وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، كأول منصة إعلامية متخصصة بالطفولة باليمن.

وأضاف البيان أن فكرة إنشاء المنصة المتخصصة جاءت كضرورة صحفية ملحة بعد أن غاب الصوت الممثل للطفولة في بلدٍ يعد أسوأ مكان في العالم بالنسبة للإطفال.

وأشار البيان إلى أن الأطفال هم الأشد تضررًا وتعرضًا للانتهاكات منذ بدء الصراع باليمن مطلع 2015، لافتًا إلى أن المنصة تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بتلك الانتهاكات، من خلال نشر مواد صحفية خبرية ومعمقة، المكتوبها منها والمرئية.

وأوضح البيان أن “صبا” ستحرص على تقديم محتوى مهني وصادق ينقل صورة واقعية لوضع الطفولة في اليمن بعيدًا عن التسيس والتوظيف والمبالغة، لتكون صوتًا حقيقيًا للطفولة ومرآتها كما وصف البيان.

وتعتبر منصة “صبا” أول منصة إعلامية الكترونية متخصصة بقضايا الطفولة في اليمن في ظل أوضاع الحرب الحالية التي تمر بها البلاد.

وتتعرض الطفولة في اليمن لانتهاكات جسمية من قبل أطراف الصراع بالبلاد، في تجاوز واضح للقوانين الدولية للطفولة وحقوق الإنسان، وفق تقارير لمنظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة.

فهل ستتمكن صبا من تغيير أوضاع أطفال اليمن الذين تسببت الحرب في مقتل أكثر من 4000 منهم ، وجرح الضعف تقريباً مخلفة حوالي 6000 معاق سيحتاج لرعاية دائمة” ، و هل ستستمر الدول المتورطة في هذه الجرائم باستمرار توريدها للسلاح لأرض ذات نزاعات مسلحة كاليمن بالمخالفة للقانون الدولي؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *