المجلس التصديري: 28% نموا فى الصادرات المصرية من الغزل والمنسوجات

قسم : أخبار

أعلن المجلس التصديري ارتفاع صادرات الغزل والنسيج والمفروشات المنزلية حيث حققت مليار و 120 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي مقابل 872 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق 2020.

وجاءت الزيادة بنسبة 28% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وأشار المجلس عبر بيان له إلى أن الارتفاع جاء نتيجة التخفيف التدريجي لإجراءات الإغلاق بالأسواق الرئيسية وارتفاع معدلات الحصول على اللقاحات المختلفة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأصبحت مصر من خلال موقعها الجغرافي المتميز وتمتعها بالعديد من الاتفاقات التجارية من أكثر الوجهات الجاذبة للمستوردين والمستثمرين الأجانب بالنظر إلى متغيرات سلاسل التوريد العالمية وتوجه كبار المستوردين إلى تنوع مورديهم والاعتماد الأكبر على الدول القريبة جغرافيا لضمان استمرار واستقرار التوريد.

وأضاف أن صادرات القطاعات الفرعية تحت مظلة المجلس التصديري فى الفترة من يناير إلى سبتمبر 2021 ارتفعت حيث حقق قطاع الغزل و المنسوجات زيادة بنسبة 23% بواقع 662 مليون دولار مقابل 539 مليون دولار فى 2020.

وجاء إجمالي أهم المنتجات كالتالي حيث بلغت صادرات الأقمشة 267 مليون دولار بمعدل نمو 17%، يليها قطاع الغزول والخيوط 210 مليون دولار بمعدل نمو 37% ثم المنسوجات التقنية بقيمة 100 مليون دولار، يليها قطاع الألياف بإجمالي 85 مليون دولار.

وعلى مستوى الأسواق الرئيسية تأتى تركيا فى المركز الأول بنسبة 32% من إجمالي صادرات قطاع الغزل والمنسوجات يليها إيطاليا، الجزائر، السعودية، ألمانيا، تونس ثم نيجيريا والأردن.

وفيما يخص قطاع المفروشات المنزلية ارتفعت صادراته بنسبة 38% بواقع 458 مليون دولار خلال الفترة من يناير الى سبتمبر 2021 مقابل 333 مليون دولار عن نفس الفترة من 2020.

وتصدر قطاع السجاد قائمة أكثر المنتجات نمو بنسبة 50% بواقع 342 مليون دولار.

ويسعى المجلس التصديري خلال الفترة القادمة إلى عقد أنشطة ترويجية حيث يهدف إلى استقدام بعثة مشترين من تونس بالإضافة إلى مشاركته في معرض الهايمتكستيل المقرر تنفيذه في يناير 2022.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *