طلاب جامعة عدن يعلنون بدء إضراب مفتوح بداية من اليوم بسبب الظروف التي يعيشونها

قسم : أخبار

أعلن طلاب جامعة عدن باليمن تنفيذ إضراب شامل عن التعليم بدءا من اليوم الخميس احتجاجا على الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأشار الطلاب في قسم الكمبيوتر بالجامعة إلى أن هذا الإضراب يأتي بسبب الظروف القاسية التي يتعرضون إليها من ارتفاع في تعريفة المواصلات التي بلغت 800 ريال للتنقل في مديريات عدن و ارتفاع المستلزمات الدراسية.

وحمل الطلاب حكومة المناصفة والتحالف مسؤولية زيادة معاناة المواطنين اليمنيين وعدم معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعانون منها قرابة السبع سنوات.

يذكر أن طلاب وأكاديميين جامعة عدن كانوا قد نظموا وقفات احتجاجية واعتصامات وإضرابات شاملة مطالبة بتحسين أوضاع المتعاقدين والأكاديميين وغيرها من المطالب الحقوقية المشروعة.

وكانت قد أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة عدن عن بدء إضراب شامل في الجامعة بدءا من 5 ديسمبر القادم في حالة لم تستجب الحكومة لمطالبهم المشروعة والعادلة مشيرين إلى تدهور الوضع المعيشي للعاملين في الجامعة بسبب إدارة الجامعة والسلطة المحلية في محافظة عدن .

وطالبت النقابة بإعادة المرتبات إلى قيمتها بالعملة الصعبة مثل ما كان قبل عام 2015 وردم الهوة بين راتب عضو هيئة التدريس وعضو هيئة التدريس المساعدة مؤكدين على ضرورة نقل الأعضاء المعينين أكاديميا وتسوية رواتبهم وتوفير وظائف للذين تم تعيينهم دون وجود عمل لهم.

وأشاروا إلى ضرورة صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس من تسويات ومخصصات إشراف وغيرها من الحقوق المالية بالإضافة إلى توفير مواصلات لنقل الطلاب والموظفين وكل منتسبي الجامعة إلى جميع كليات عدن.

كما أعلنت جامعة عدن تضامنها الكامل والمطلق مع كل الخطوات التصعيدية التي اتبعتها نقابة هيئة التدريس في جامعتي “حضرموت” و”سيئون”، داعية، حكومة هادي إلى تلبية كل المطالب، بوصفها مطالب لكل النقابات.

وتعيش المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف أوضاعا مأساوية حولت حياة المواطنين إلى مأساة كبيرة وسط تجاهل التحالف وأطرافه مسؤوليتهم في رفع تلك المعاناة ومعالجة تلك الملفات المتعلقة بحياة اليمنيين البسطاء.

فهل يستجيب التحالف لمطالب طلاب وأساتذة جامعة عدن ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.