اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية تعلن رئيس عمال مصر نائبا لرئيس الأواتو

قسم : أخبار

اختارت اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية الأواتو بالإجماع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي لمنصب نائب رئيس المنظمة الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع إلكتروني عبر “زووم”، نظمته اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية ألقى خلاله المراغي كلمة حول دور عمال مصر في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، وكذلك دورهم في مساندة الدولة لمواجهة كافة التحديات.

وقال المراغي أن اختياره لهذا المنصب بمثابة تكريم وإشادة عمالية أفريقية بمكانة ودور عمال مصر على الساحة الأفريقية.

وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة كافة تحديات القارة الأفريقية والاستفادة من مقوماتها وثرواتها وقوة عمالها في عملية التنمية.

وكانت قد تأسست المنظمة الأفريقية عام 1973 في أديس أبابا وتضم في عضويتها 50 منظمة عمالية أفريقية يمثلون أكثر من 70 مليون عامل وتهدف المنظمة إلى توحيد العمال الأفارقة والدفاع عن حقوقهم المشروعة.

والفكرة التى تروج لها الاواتو هى الوحدة بين المراكز النقابية فى إفريقيا ,حيث كان العمال الأفارقة يتوقون الى منظمة على مستوى القارة كقوة موازية للحكومات وأصحاب الأعمال الذين لديهم منظمات على مستوى القارة تأخذ قرارات مؤثرة سلباً على الوظائف والأجور والمعاشات وغيرها.

فهل يثبت رئيس اتحاد عمال مصر جدارته في ذلك المنصب؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *