التموين والتجارة الداخلية تبدأ تنفيذ مشروع المنطقة التجارية اللوجيستية فى محافظة البحيرة

قسم : أخبار

كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن العمل حاليا على تنفيذ مشروع المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة والمستهدف البدء فيه في الربع الأول من 2022 على مساحة 96 فدان باستثمارات إجمالية تصل إلى 11 مليار جنيه ويتضمن 3 مناطق لوجيستية.

وقالت المصادر إن المنطقة الأولى تابعة لشركة العروبة على مساحة 47 فدان بتكلفة 5 مليار جنيه ,والمنطقة الثانية لشركة هيونسيس على مساحة 15.5 فدان بتكلفة 3 مليار جنيه والمنطقة الثالثة لشركة MWS على 26 فدان بتكلفة 3 مليار جنيه.

وأضاف المصادر أن المنطقة التجارية تستهدف إقامة هايبر ماركت على مساحة 6 آلاف متر ومحال تجارية ومنطقة مطاعم عالمية وكافيتريات ومجمع سينما وساحة انتظار سيارات كبرى ومنطقة بنوك.

وفي سياق متصل تم الإعلان عن تنفيذ أكبر مشروع لمنطقة لوجستية تجارية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدان باستثمارات مالية تصل إلى 3 مليار جنيه بالتعاون مع شركة “مراكز” السعودية في إطار التوسع في إقامة المناطق التجارية والمناطق اللوجيستية في كافة محافظات الجمهورية.

يذكر أن قيمة المشروعات التى ينفذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تقترب من 105 مليارات جنيه، من خلال طرح 18 منطقة تجارية ولوجستية فى 11 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت المصادر إن مشروع المنطقة التجارية واللوجستية في محافظة الدقهلية يتضمن إنشاء محال تجارية ومطاعم ومناطق ترفيهية تشمل دور سينما وملاهي وفروع للبنوك العامة والخاصة وصيدليات كبرى وصالات ألعاب رياضية وغيرها من الإنشاءات.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فى تصريحات سابقة له أن قطاع التجارة الداخلية مهم جدا خاصة أنه يعمل على زيادة الناتج المحلى بشكل كبير، وشكل قطاع تجارة الجملة والتجزئة نحو %14.5 من إجمالي الناتج المحلى الإجمالى خلال العام المالى الماضى، بما يعادل 850 مليار جنيه.

فما الغرض من إنشاء المناطق اللوجستية التجارية على كل هذه المساحات؟ وهل يستفيد المواطن البسيط منها ؟

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.