الشرطة الأردنية تفرق وقفة احتجاجية للمعلمين بالقوة

قسم : أخبار, مهنية

فرقت قوات الأمن الأردني مساء أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية نفذها عشرات المعلمين في محافظة الكرك (جنوب البلاد)، طالبت برحيل حكومة عمر الرزاز“.

وطالب المعلمون المشاركون بالوقفة الحكومة، بالإفراج عن أعضاء مجلس نقابة المعلمين المعتقلين، والعودة عن قراراتها المتعلقة بنقابتهم، مهددين بنقل اعتصاماتهم إلى منطقة الدوار الرابع بالقرب من مقر الحكومة في العاصمة عمان.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر استخدام قوى الأمن للغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين في الوقفة، ومقاطع لاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين تخللها رشق بالحجارة من قبل المتظاهرين تجاه دوريات الأمن التي حاولت تفريقهم.

ويأتي النشر على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت تغيب فيه القضية عن وسائل الإعلام المرخصة، بعدما أصدرت السلطات الأردنية قرارا يقضي بمنع النشر في القضية.

وتشهد عدة محافظات أردنية، سلسلة خطوات تصعيدية من قبل المعلمين لمطالبة الحكومة بإلغاء قرار إغلاق نقابتهم، والإفراج عن أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الفروع، وعلى رأسهم ناصر النواصرة نقيب المعلمين بالوكالة.

وأغلقت الحكومة يوم 25 يوليو مكاتب النقابة القوية التى تضم 100 ألف عضو وأوقفت أنشطتها لعامين، ووجهت النيابة العامة لزعماء النقابة المحتجزين تهم التحريض وارتكاب مخالفات مالية وإدارية وهى تهم تقول النقابة إنها تفتقر إلى أى أساس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *