فلسطين| الاحتلال يعتقل نجل قيادي عمالي للضغط على والده

قسم : أخبار
أرشيفية

طالب سعود الحجيلان، رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج الفوري عن نجل القيادي العمالي الفلسطيني محمد عرقاوي، رئيس الائتلاف النقابي العمالي فى فلسطين، دون شروط ولا قيود، حيث إن القبض عليه واعتقاله مخالف تماماً للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، منزل عرقاوي، واعتقلت نجله الأكبر نائل البالغ من العمر 32 عاماً.

وندد الحجيلان بسياسات قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه القيادات العمالية والنقابية الفلسطينية، مطالباً بسرعة الإفراج عن الأسير نائل عرقاوي، الذي تم اقتياده لجهة غير معلومة.

من جهته قال شعبان خليفة، الأمين العام لاتحاد نقابات آسيا وأفريقيا ورئيس النقابة العامة للعاملين في القطاع الخاص، إن الفعل المشين من قبل القوات الصهيونية الغاشمة، مندداً باعتقال نائل عرقاوي، للضغط على والده عن مهامه الوطنية تجاة عمال فلسطين، ومواقف ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأضاف أن اعتقال نائل العرقاوي من قبل الكيان الصهيوني الغاشم مخالف لكل الأعراف والاتفاقيات الدولية، ونحن في الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا سوف نتقدم بمذكرة إلى المنظمات الدولية ضد الكيان الصهيوني وانتهاكات ضد القيادات العمالية وأسرهم في فلسطين الشقيقة، وإن جميع الدول الأعضاء المنخرطين تحت الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، وعددهم 48 منظمة واتحاد نقابي، سوف يقدموا كامل دعمه للعرقاوي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *