المغرب| غدا.. اعتصام مفتوح لعمال “الطرق السيارة” احتجاجا على الفصل التعسفي

قسم : أخبار
أرشيفية

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال الصيانة والنظافة بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الإضراب والاعتصام المفتوح، ابتداءً من يوم الأحد المقبل، أمام مراكز الاستغلال ببوسكورة ومراکش النخيل وخريبكة وأكادير، ضد الفصل التعسفي وما اعتبره ضرب للعمل النقابي.

وأشار المكتب النقابي، في بلاغ موجه إلى وزيري الداخلية والتشغيل والإدماج المهني والمدير العام للطرق السيارة بالمغرب والأمانة العامة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل إلى أن الإضراب عن العمل والاعتصام المفتوح تحت شعار “لا لضرب العمل النقابي والطرد التعسفي في زمن کورونا.. كورونا أرحم من العمل بدون كرامة”.

وتقدم المكتب النقابي، في وقت سابق، بشكوى يعترض فيها على تضييقات نقابية وضغوطا واستفزاز متلاحق للعمال من قبل إدارة الشركة التي تعملون بها، زيادة على عدم احترام بنود دفتر التحملات وضرب مكتسبات العمال، وضرب العمل النقابي، إذ تم طرد مجموعة من العمال تعسفيا لانتمائهم النقابي بمراكز الاستغلال (بوسكورة – مراكش – خريبكة)، وحرمان آخرين من النقل كباقي الأجراء.

وأكد التنظيم النقابي أن عدد من المشرفين على العمال قد تم إعفائهم من مهامهم، وتعويضهم بمشرفين جدد بمراكز الاستغلال (خريبكة وأكادير)، زيادة على نهج إدارة الشركة في التمييز ما بين العمال، إذ تم صرف أجر شهر يوليو لغير النقابيين قبل عيد الأضحى، ما حرم ما يفوق 90 عائلة من أضحية العيد؛ مع صمت الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن كل هذه الخروقات، وعدم دخولها كطرف في هذا النزاع المفتعل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *