اليمن| اتحاد العمال يطالب الحكومة بالتدخل لتحسين أجور العمال

دعا احمد بلخدر رئيس اتحاد عمال اليمن، الحكومة اليمنية إلى التدخل لتحسين أجور العمال كونهم يعيشوا أوضاع صعبة مع ارتفاع الأسعار وانهيار العمل، مع وضع معالجات جدية وسريعة لانهيار العملة الذي أدى إلى تقليص راتب الموظف بنسبة ٤٠٠% مقارنة بالعملات الأخرى، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على الموظفين.

جاء من خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات العمال في محافظة المهرة، وأشار بلخدر إلى أن الوضع المعيشي للعمال بحاجة إلى تدخل من قبل الحكومة، وإعادة هيكلة الأجور، وأن العمال يواجهون أوضاعاً صعبة مع ارتفاع الأسعار وانهيار العملة، لافتاً أن العام 2020 شهد تردياً كبيراً في الوضع المعيشي للعمال وأصبحت الرواتب لا تفي بمتطلبات الحياة.

ولفت بلخدر،  إلى إن العام الحالي 2020، شهد تردي كبير في الوضع المعيشي للعمال، وأصبحت الرواتب لا تفي بمتطلبات العمال كنتيجة طبيعية لانهيار العملة وعدم تحريك الأجور وارتفاع الأسعار، وأضاف أن الانهيار أثر على العمال في تعليم أولادهم، مشيرا إلى أنهم أصبحوا لا يستطيعوا إن يعلموا أولادهم بشكل صحيح ولا يستطيعوا أن يوفروا ظروف معيشية سليمة وصحية لأسرهم. من جانبه أوضح رئيس اتحاد نقابات العمال في محافظة المهرة محفوظ عليان عبيد، أن جميع اللجان النقابية تقوم بعملها في مختلف مديريات المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة الوضع التنظيمي وتعزيزه ووضع الخطط لعام 2021م.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *