مصر| تعطيل الدراسة نتيجة الأمطار الغزيرة بالإسكندرية

قسم : أخبار, تحت الضوء

شهدت محافظة الإسكندرية، هطول سيول من الأمطار الغزيرة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في أغلب مناطق الإسكندرية، وسط تقلبات جوية، جو معتم، واختفاء لأشعة الشمس، وسادت حالة من الشلل المروري في شوارع وميادين المحافظة.

وشهدت المحافظة اغراق عدد من المناطق بالمحافظة مثل كوبري المندرة، حيث تجمعت مياه الأمطار بكثافة أسفل الكوبري مما أدي الي تعطل حركة المرور لبعض الوقت.

وتراكمت المياه في الشوارع الجانبية بشكل كبير، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة سقوط الامطار، ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بسيارات رفع المياة في محاولة لمنع أي تراكمات لمياة الأمطار في الطرق الرئيسية وعلى رأسها الكورنيش وأبوقير، ومصطفى كامل والطريق الدولي الساحلي والصحراوي.

 وكانت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية أعلنت حالة الاستعداد القصور ورفعت حالة الطوارئ للنوة التي تعتبر من أشد النواة التي تواجهها المحافظة، حيث أصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة اليوم حرصا علي الطلاب والسماح لعمال شركة الصرف الصحي لمواجهة تداعيات النوة

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بوضع حواجز علي عدد من الشواطئ مثل شاطئ المنتزه والعجمي وغيرها من الشواطئ لصد حركة الأمواج وعدم خروجها للكورنيش، حيث انه من المعروف في هذه النوة ارتفاع الأمواج الي 4 متر ونصف، وهو ما يؤدي الي خروج الأمواج محملة بالرمال الي الكورنيش والسدود.

كما أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة، اليوم الثلاثاء ، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *