قطر| “التنمية الإدارية” تُلزم الشركات بقرار خفض العمالة في الحافلات

قسم : أخبار

شددت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على ضرورة أن يلتزم أصحاب الشركات بقرار خفض عدد العمالة الذين يتم نقلهم بواسطة الحافلات إلى نصف السعة الاستيعابية وترك مسافة آمنة بين العمال أثناء الصعود أو النزول من الحافلات.

وكانت الوزارة قد أصدرت جملة من الإرشادات التوعوية الموجهة لأصحاب العمل حول الإجراءات التي يجب على الشركات اتخاذها في مكان العمل والسكن لحماية العمال من فيروس كورونا.

وأهابت الوزارة بأهمية تنظيم عملية الدخول والخروج المتدرج للعمال لمكان العمل وقصر استخدام المساحات المشتركة على عدد محدد من العمال في نفس الوقت بما يتفق مع المسافة الآمنة التي أعلنت عنها وزارة الصحة العامة والعمل بقدر الإمكان على تخفيض الكثافة السكانية في مساكن العمال وتخصيص مساحة 6 مترات مربعة لكل عامل في الغرفة وحظر جميع الاجتماعات الشخصية التي ليست ضرورية وتحد من الحركة الداخلية قدر الإمكان وتعليق البرامج التدريبية. كما كثفت التنمية الإدارية التدابير والإجراءات الاحترازية لحماية جميع العمالة، ووضعت سياسة واضحة لضمان الاستجابة العاجلة والتنفيذ الفعلي لهذه التدابير من خلال تطبيق قانون العمل ورعاية العمال وتوفير الوقاية والرعاية الصحية لهم، وتكثف الوزارة حملاتها التوعوية والتفتيشية في سبيل تعزيز جهود دولة قطر في القضاء على فيروس كورونا كوفيد – 19.

Leave a Reply

Your email address will not be published.