اسكتلندا| إضراب عمال “بيرتونز” للبسكويت احتجاجا على نسبة الزيادة السنوية

قسم : أخبار
أرشيفية

ينظم عمال مصنع ” بيرتونز” للبسكويت بإدنبرة باسكتلندا، بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام في بربطانيا، فعاليات احتجاجية ليقووا من موقفهم في مفاوضتهم مع إدراة المصنع على نسبة الزيادة السنوية في الأجور، فبداية من الغد الثلاثاء سيمتنع العمال عن العمل أوقات إضافية بالمصنع، ثم سينظم العمال إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة في يوم الأربعاء، على أن يكون هذا الإضراب بداية لسلسلة إضرابات تالية خلال شهر سبتمبر.

ووفقا لموقع “سكوت مان” فإن الاتحاد العمالي العام في بريطانيا قد صوت بأغلبية 91% لصالح قرارات الإضراب عن العمل، في نفس السياق، أفاد “بيني رانكين” المسؤول بالاتحاد العمالي العام في اسكتلندا، أن موقف إدارة المصنع بشأن نسبة زيادة الأجور هذا العام يعد إهانة للعمال الذين عملوا طوال فترة الحجر الصحي بإصرار من الإدارة.

يذكر أنه في بداية فترة الحجر الصحي كانت إدارة المصنع محل جدل وانتقاد من النقابات بشأن فشلها في تلبية الإرشادات الحكومية الخاصة بالتباعد الجسدي ومعدات الوقاية الشخصية.

يعمل بهذا المصنع أكثر من 400 عامل وينتجون ما يقرب من 7.5 مليون بسكويتة يومياً، ويقدر صافي أصول الجهة المالكة للمصنع بـ 204.7 مليار دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *