مصر| الأمن يعتقل عدداً من عمال “غزل شبين” لاحتجاجهم على تأخر مستحقاتهم

قسم : أخبار
أرشيفية

ألقت قوات أمن المنوفية، أمس الأحد، القبض علي عدد غير معلوم من العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بشبين الكوم، علي خلفية تنظيم العمال وقفة احتجاجية أمام مبني الإدارة للمطالبة بحقوق مالية امتنعت إدارة الشركة عن أدائها للعمال خلال الـ3 شهور الأخيرة، وذلك وفقاً لما نشرته دار الخدمات النقابية على صفحتها على “فيس بوك” اليوم.

وأوضحت الدار على صفحتها أن إدارة الشركة منذ عيد الفطر الماضي قد امتنعت عن صرف منح الأعياد، وبدل العيادة، وهو بدل نقدي يُصرف للعاملين شهرياً بواقع 100 جنيه لكل عامل، نظراً لتوقف الخدمة الطبية بالشركة، توفيراً للنفقات، كما تدعي الإدارة، وطالب العمال الإدارة مراراً وتكراراً بضرورة صرف المنح المتأخرة، التي تدخل في نطاق الأجر المكمل للأجور المتدنية للغاية التي تصرفها الإدارة.

وأشارت الدار إلى أنه وفقاً للعاملين فإن متوسط الأجور لمن أمضي أكثر من 15 سنة في العمل هو 2000جنيه فقط، وأن مبالغ المنح المالية كانت تساعد العاملين في تدبير نفقات معيشتهم وأسرهم.

وذكرت الدار أن العمال قد خاطبوا إدارة الشركة مراراً وتكراراً، دون الحصول علي أي ردود أو تفسيرات لوقف صرف مبالغ المنح وبدل العيادة، غير أن مسئولي الإدارة أخبروا العاملين أن هناك لائحة نظام داخلي جديدة يجري إعدادها من قبل الشركة القابضة سوف يتم تطبيقها قريباً، فاعترض العمال مُطالبين بضرورة تطبيق اللائحة القديمة إلي حين اعتماد لائحة جديدة، وأن ذلك ليس مبرراً لوقف صرف المستحقات المالية التي تقرها اللائحة.

وأشارت الدار إلى أن الفترة الماضية شهدت قرارت أصدارتها الإدارة بإيقاف وفصل 15عاملاً ممن تعتقد الإدارة أنهم قيادات العمال في المطالبة بحقوقهم المالية، دون مبرر واضح أو ارتكاب أفعالاً توجب الفصل وفقاً للقانون .

ولفتت الدار إلى أن محافظ المنوفية اللواء أحمد إبراهيم أبو ليمون أجري لقاءً مع مجموعة من ممثلي العاملين منذ 10 أيام، بناءً علي طلب العمال، وشرحوا له الموقف المتعسف من جانب الإدارة، ووعدهم بحل الموضوع، والعمل علي تطبيق اللائحة حتي وجود لائحة جديدة، وهو الأمر الذي رحب به العاملون.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *