المغرب| “حاملو الشهادات” يدعون لإضراب وطني للتعجيل بتسوية ملفاتهم في وزارة التربية

قسم : أخبار
source: chemonics أرشيفية

طالب التنسيق النقابي الثنائي لـ”موظفي وزارة التربية حاملي الشهادات”، وزارة التربية الوطنية بالتعجيل بتسوية ملفات حاملي الشهادات تسوية شاملة،ودعا المعنيين من حاملي الشهادات إلى إضراب وطني أيام 5 و6 و7 أكتوبر المقبل، مرفق بأشكال احتجاجية ميدانية نوعية في الرباط ومراكش والعيون ووجدة، وذلك وفقا لما نشره موقع “كشاف” اليوم.

وأعرب التنسيق النقابي الثنائي لـ”موظفي وزارة التربية حاملي الشهادات”، المكون من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، والنقابة الوطنية للتعليم، عن أسفه لاستمرار “وزارة التربية في تماطلها ولا مبالاتها، وعدم الاستجابة لمطلب الترقية وتغيير الإطار أسوةً بجميع أفواج القطاع قبل ديسمبر 2015، ورغم أن وزارة التربية عبرت أكثر من مرة عن حل مشكل الترقية بالشهادات إلا أن الأمر بقي دون تفعيل”.

وطالب التنسيق في بلاغ له الحكومة ووزارة التربية بالتعجيل ب”تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة وبأثر إداري ومالي”.

وحمّل الجهات المسؤولة “جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية”.

وندّد  التنسيق النقابي الثنائي بكافة “أشكال التضييق التي تمارسها الحكومة والوزارة الوصية على عموم المضربين والمضربات عبر شن حملة اقتطاعات تعسفية ظالمة واعتبار ممارسة حق الإضراب غيابا غير مبرر”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.