إسبانيا| إضراب “عمال الجنائز” للمطالبة بموظفين لمواجهة وفيات كورونا

قسم : أخبار

نظم عمال الجنائز في مدريد إضرابًا لمدة 24 ساعة،أمس الأحد، للمطالبة بمزيد من الموظفين لمواجهة الارتفاع المتوقع في وفيات فيروس كورونا خلال الموجة الثانية من الوباء.

احتج العشرات من عمال بيوت الجنائز المضربين عند مدخل مقبرة كارابانشيل في جنوب مدريد في يوم “جميع القديسين”، الذي تقوم فيه العائلات الإسبانية بزيارة قبور أحبائها بشكل تقليدي، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”.

حيث طالب المحتجون عمدة مدريد بالاستقالة فيما واصل الجمهور التدفق -كثير منهم يحملون الزهور- إلى المقبرة مما حد من قدرتها على استيعاب الزوار خلال العطلة.

وقال مانويل كارمونا، أحد قادة الحراك، إن دار الجنازة البلدية تحتاج إلى ما لا يقل عن “15-20” موظفًا إضافيًا للتعامل مع زيادة الوفيات الناجمة عن “كوفيد 19” وتجنب “الارتجال” الذي حدث خلال ذروة بداية الوباء في أواخر مارس وأبريل ، حيث استغرق دفن الموتى من سكان مدريد من خمسة إلى ستة أيام وكان لا بد من إجراء عمليات حرق جثث الموتى في مدن على بعد مئات الكيلومترات بسبب نقص الإمكانيات.

وصوّت البرلمان الإسباني، الخميس، على قرار تمديد حالة التأهب القصوى لمدة ستة أشهر بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.