منطقة تجارية ولوجستية فى طلخا بتكلفة 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022

قسم : أخبار

أعلن السيد دايره مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى الدقهلية أنه سيتم خلال الربع الأول من عام 2022 طرح المنطقة التجارية واللوجستية في طلخا على المستثمرين المحتملين في إطار خطة وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية بالتوسع في إقامة المناطق التجارية واللوجستية في كافة محافظات الجمهورية.

وقال دايره إن المنطقة اللوجستية والتجارية في طلخا ستكون على مساحة 46 فدان باستثمارات إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم خلال النصف الثاني من العام المقبل طرح منطقتين أخريين في مدينة جمصة بعد الإنتهاء من طرح المنطقة التجارية واللوجستية في محافظة المنصورة باستثمارات بلغت 3 مليار جنيه وعلى مساحة 50 فدان.   

وأضاف أنه يتم حاليًا دراسة إنشاء سوق مواشى مركزى خارج الكتلة السكنية فى محافظة الدقهلية، بالتعاون بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، نظرًا إلى أن هناك ما يقرب من 20 سوق مواشى على مستوى محافظة الدقهلية، ويتم العمل على ضم التجار فى تلك الأسواق في سوق المواشي المركزي.

وأكد أنه يتم العمل على الإنتهاء من تنفيذ السوق النموذجي الحضارى والذى يضم الباعة الجائلين فى مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية على مساحة ألف متر مربع بعدد 5 أدوار و بتكلفة مالية تصل إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه، و ضمهم للمنظومة الرسمية، ومستهدف بدء الانتقال إليه فى نهاية 2022.

وفى سياق أخر أكد عطية مصطفى مسئول مشروع جمعيتي فى مديرية التموين بالدقهلية أنه سيتم طرح المرحلة الرابعة من مبادرة حياة كريمة فى محافظة الدقهلية خلال الأسابيع المقبلة، على أقصى تقدير منتصف يناير 2022، موضحَا أن مشروع جمعيتي تنقسم إلى 3 مراحل.

وقال مصطفى أن المرحلة الاولى والثانية ” أ و ب” في مركز شربين تم افتتاحها بعدد 460 منفذ جمعيتي، والمرحلة الثالثة “ج” سيتم افتتاحها بـ 42 منفذ أخر تحت التعاقد، أما بالنسبة للمرحلة الرابعة “د” تم استلام ما يقرب من 200 طلب فتح منفذ جديد.

فهل سيتم طرح المنطقة التجارية واللوجستية بطلخا خلال الربع الأول من العام القادم فعلا ؟ وما التسهيلات التي ستقدمها للمواطنين حال تنفيذها ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *