43 شركة مصرية للصناعات الغذائية تشارك في معرض أنوجا في مدينة كولون بألمانيا

قسم : أخبار

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية مشاركة 43 شركة مصر في فعاليات معرض أنوجا أكبر المعارض المتخصصة في قطاع صناعات الأغذية في مدينة كولون الألمانية بالرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركات المصرية بسبب وباء كورونا و صعوبة السفر بسبب إجراءات الدول الأجنبية الاحترازية لكنه تم توفير اللقاحات و إجراء المسحات الطبية للمسافرين إلى المعرض.

و من المقرر أن يتم إقامة المعرض في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر و نظم المجلس جناحا خاصا بالشركات أعضاء المجلس التي لم تتمكن من المشاركة الفردية في المعرض لتمكينهم من عرض منتجاتهم في هذا الحدث العالمي.

ويعتبر معرض أنوجا من أكبر المعارض المتخصصة في قطاع الأغذية على مستوى العالم و يلعب المعرض دورا هاما في تبادل الخبرات مع أكبر المنتجين و المستثمرين حول العالم كما يزيد من فرص التبادل التجاري بين البلاد مما سيعمل على زيادة الصادرات المصرية.

وتمثل الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى مختلف دول العالم 3.5 مليار دولار لعام 2020، ويعتبر قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات التي لم تتأثر سلبا ًبجائحة كورونا بل حقق نمو خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة 14% عن نفس الفترة من عام 2020.

جدير بالذكر أن ألمانيا تعتبر من أكبر الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية بشكل عام وفى الاتحاد الأوروبى بشكل خاص حيث تمثل نسبة 18% من صادرات مصر الغذائية للإتحاد الأوروبى.

فهل تنجح مصر في تحقيق مسعاها من خلال معرض أنوجا بزيادة صادراتها حول العالم ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *