السودان| موظفو مصرفي “الادخار والتنمية” و”المزارع التجاري” يلوحون بالإضراب

قسم : أخبار
أرشيفية- المصدر: العين الإخبارية

لوح موظفو مصرفي الادخار والتنمية الاجتماعية، والمزارع التجاري، بالتصعيد والدخول في إضراب عن العمل الأسبوع القادم، لعدم استجابة إدارة المصرفيين لمطالبهم، وذلك وفقا لما نشره موقع “الشاهد” اليوم.

حيث قالت اللجنة التسيرية لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية، إنها ستصعد نشاطاتها عبر الوسائل السلمية، عقب انتهاء المهلة المحددة من قبل اللجنة الإدارية لتنفيذ مطالب الموظفين، وذلك بالدخول في الإضراب الشامل ابتداء من الأحد 18 أكتوبر الحالي ينتهي بنهاية عمل يوم الاثنين 19 أكتوبر.

وأضافت أنها اتخذت هذه الخطوات التصعيدية، عقب تدهور الأحوال الاقتصادية، والزيادات الكبيرة في أسعار السلع الاستهلاكية وزيادة معدل التضخم، موضحة أنها تقدمت بمطالب تتعلق بزيادة الأجور بواقع 150%.

جدير بالذكر أن معدل التضخم في السودان ارتفع إلى أكثر من 212 % في سبتمبر الماضي مقابل نحو 167 % في أغسطس بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وإيجار العقارات.

وفي نفس السياق، لوحت لجنة تسير نقابة العاملين بمصرف المزارع التجاري، بإجراءات تصعيدية تبدأ بالدخول في إضراب عن العمل في جميع أفرع المصرف ابتداء من يومي 18 و 19 أكتوبر الجاري، على أن يرفع يوم 20 مع استمرار الإضراب يومي 21 و22 من الشهر نفسه.

وأوضحت أن الموظفين يطالبون بجميع مطالبهم المؤجلة، ومنها زيادة المرتبات بنسبة 150%.

بالإضافة إلى منح جميع العاملين منحة مرتب شهرين، أسوة بالبنوك الأخرى، وتعديل منحة العيدين لتصبح مرتب 6 أشهر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.