مصر | عمال “سكر وألومنيوم” نجع حمادي يرفضون اللائحة الموحدة

قسم : أخبار

أصدرت اللجنة النقابية للعاملين بمصانع سكر نجع حمادي، واللجنة النقابية للعاملين بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي، بيانين لرفض لائحة الموارد البشرية الموحدة التي يرغب وزير قطاع الأعمال العام تمريرها.

وأشار ياسر الجالس، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالألومنيوم، إلى أن اللجنة، أصدرت بيانًا لرفض تعديلات القانون رقم 203 التي أقرتها وزارة قطاع الأعمال، وكذلك اللائحة الموحدة للأجور، لما فيها من انتقاص لمميزات العاملين المكتسبة والتي ترتب عليها التزامات وكفلها القانون، كما أنها لا تمثل 5% من إجمالي دخل الشركات.

وأوضح كمال عبدالشافي أبوبكر، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة السكر بنجع حمادي، أن اللجنة النقابية ترفض اللائحة جملة وتفصيلا مع التمسك بالحقوق المقررة بلوائح الشركة المعمول بها حاليا دون انتقاص مما تضمنته من حقوق ومكتسبات ارتضاها العاملين، مؤكدًا أن اللجنة النقابية ستبذل ما في وسعها واتخاذ المواقف اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين.

وأوضح “أبو بكر”، أن لائحة الأجور الموحدة تؤثر على المرتبات الشهرية، حيث أنها تحتوي على أجر متغير يسمى حافز شهري، ويستقطع من أقساط القروض الحاصل عليها العاملين من البنوك واشتراكات الصناديق ووثائق التأمين الخاصة، وغيرها كما أنها تقر تخفيض المناسبات المعتمدة بـ7 مناسبات في اللائحة الحالية إلى 4 أشهر فقط.

Leave a Reply

Your email address will not be published.