تونس| اعتصام عمال “خدمات الجنوب” بالبرمة لعدم صرف الأجور

قسم : أخبار

دخل عمال شركة الخدمات للجنوب العاملين في حقل الشركة الايطالية التونسية لاستغلال النفط في البرمة بولاية تطاوين، اعتصام مفتوح لعدم صرف مستحقاتهم من أجور ومنح.

طالب عمال الشركة، أيضا، بإصلاح وضع الشركة، الذي يشهد ترديًا ملحوظًا والذي مثل إحدى نقاط جدول أعمال المفاوضات الاخيرة بين الوفد الحكومي وتنسيقية اعتصام الكامور، حيث تم الاتفاق على تحسين وضع العاملين في الشركة.

وقد أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، بيانًا أعرب فيه عن مساندته للمعتصمين والاستجابة لمطالبهم، إلى جانب بيان ثان، طالب من خلاله كافة الجهات المسؤولة في وزارة الطاقة، بمتابعة الوضع الصعب الذي يعيشه قطاع الطاقة في الصحراء بسبب عدم بذل الشركات المنتجة الجهود الكافية لضمان استمرار العمل في ظروف جيدة ورفضها القيام بدورها الاجتماعي والمساهمة في جهود التشغيل والتنمية.

وأضاف الاتحاد في بيانه أن هذا الوضع المتأزم لا يعود الى توقف الضخ عبر أنابيب شركة النقل بالأنابيب بالصحراء (ترابسا) فقط بل يعود كذلك الى ما تعانيه شركة “او آم في” من توتر نتيجة التسريح العشوائي وغير المبرر للعمال، في حين ان شركة “اني” لم تساهم بنصيبها في الانتدابات التي تعهدت بها لتنفيذ اتفاق الكامور.

وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن عدم صرف أجور عمال” الجنوب للخدمات” ولجوء شركة “او آم في” إلى تسريح المزيد من العمال دون استشارة الطرف الاجتماعي وتفقدية الشغل، كلها قرارات تسير ضد ارادة الجميع ورغبتهم في ايجاد حلول دائمة تعيد للقطاع استقراره.

Leave a Reply

Your email address will not be published.