مصر| القوى العاملة: نتابع حقوق الطبيبة المعتدي عليها بالكويت

قسم : أخبار

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تواصل مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت، مع الطبيبة المصرية التي تعرضت لحادث اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، بمقر عملها بمستوصف مبارك الكبير الشرقي بالكويت.

وأضاف سعفان أنه تم إبلاغها أن الوزارة تتابع جميع حقوقها كاملة نتيجة حادث الاعتداء، مشدداً على أن كرامة المصري من كرامة الوطن.

وطالب سعفان الطبيبة المصابة بالتواصل الدائم مع المكتب الذي يتابع حالتها وسير التحقيقات بالتنسيق مع القنصلية، منوهًا بأن سفير مصر بالكويت طارق القونى، والقنصل العام والمستشارين العمالي والقانوني يقفون بجانبها.

من جانبه أوضح أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت، أنه تواصل مع الطبيبة، وهي تعمل طبيبة أسرة بمستوصف مبارك الكبير الشرقي منذ ٢٠١٠، حيث أشارت إلى أنها تعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنيين الكويتيين، وأنه وفقًا لسجلات المستوصف المدون بها كافة بياناته، تقول إنه في أثناء الكشف على أذنه بمستوصف الرقة محل دوامها يوم الجمعة أيام العطلات الأسبوعية، حيث احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وإصابتها بكدمات وقطع جزء من اللسان، ولم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدي مستمر في ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوا قام بسبهم وانصرف.

وأضاف الملحق العمالي أن الطبيبة بعد ذلك قامت بالاتصال بزوجها وانتقلا إلى مخفر الرقة، وتم تحرير محضر برقم ١٥٩/٢٠٢٠ الرقة، بعد أن حصلا على تقرير طبي من مستشفى عيدان بالإصابات، ويواصل مكتب التمثيل العمالي متابعة الحادث بالتعاون مع القنصلية المصرية بالكويت.

Leave a Reply

Your email address will not be published.