المغرب| “نقابة الشغل” تدين مضايقات حركة النقل بمعبر الكركرات

قسم : أخبار

أدان المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة العيون الساقية الحمراء، المضايقات التي تتعرض لها حركة نقل المسافرين والبضائع التجارية وما يتعرض له السائقون في المنطقة العازلة بين المغرب وموريتانيا بمعبر الكركرات من طرف عناصر البوليساريو.

وتعتبر النقابة أن المضايقات تعد صارخ على حق أساسي تكفله المواثيق والقوانين الدولية المتمثل في حرية التنقل القانوني للأشخاص، ومحاولة لتقويض بنود الاتفاقية الدولية حول عقد النقد الدولي للبضائع بالطرق.

واعتبر المكتب الجهوي في بيان له، أن تحركات عناصر البوليساريو بالمنطقة العازلة محاولة لإثارة مناخ من عدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي باعتبار، أن معبر الكركرات هو شريان حياة لآلاف اليد العاملة من ساكنة المناطق الجنوبية، ومجالا لنشاط عدد كبير من الشركات المحلية التي تزاول الاستيراد والتصدير والنقل المدني والتجاري نحو موريتانيا وباقي الدول الإفريقية.

ودعا الاتحاد بجهة العيون الساقية الحمراء، منظمة العمل الدولية إلى التدخل العاجل لحماية السائقين المارين بالمنطقة باعتبارهم مستخدمين شركات قانونية واجبهم تنفيذ العقد المبرم بينهم وبين هذه الشركات، وواجب المنظمة حمايتهم في منطقة عازلة تخضع لمراقبة الأمم المتحدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *