“المجلس الدولي”: عدد وفيات الممرضين/ات بسبب كورونا يساوي القتلى منهم في الحرب العالمية

قسم : أخبار

أشار المجلس الدولي للممرضين والممرضات إلى وفاة ما لا يقل عن 1500 ممرض في جميع أنحاء العالم بسبب وباء كوفيد-19، وفي هذا السياق أكد الرئيس التنفيذي للمجلس هوارد كاتون أن هذا العدد الضخم يساوي عدد الممرضين الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى، وذلك وفقا لما نشره موقع “يورونيوز” أمس.

في أغسطس الماضي، أبلغ المجلس الدولي للمرضين والممرضات عن وفاة 1097 ممرضا وممرضة بسبب الوباء، لكن الحصيلة غطت 44 دولة فقط، لذا فإن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى بكثير.

وقال هوارد كاتون في تصريحات صحفية “نعلم أنه في الأيام القليلة الماضية، هناك 1500 ممرض وممرضة، للأسف فقدوا حياتهم بسبب هذا الوباء”. وأضاف “الممرضات غاضبات من قلة التأهب لكنهن غاضبات أيضا من نقص الدعم الذي تلقينه، نحن بحاجة إلى الانتقال من الكلمات الدافئة إلى العمل الحقيقي لأن لا أحد منا سيتأقلم ولن تتعافى اقتصاداتنا إذا لم نبق عمال الرعاية الصحية والممرضات في عملهم للاعتناء بنا جميعا”.

جاءت تصريحات كاتون في الوقت الذي نظم فيه الأطباء في إسبانيا أول إضراب وطني لهم منذ 25 عامًا احتجاجًا على ما أسموه بـ “ظروف العمل السيئة ونظام الرعاية الصحية الضعيف” وسط جائحة فيروس كورونا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.