مصر| “تنمية المشروعات”: 140 مليون جنيه لتشغيل الشباب بأسيوط والشرقية

قسم : أخبار

وقعت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات، أمس الثلاثاء، عقود تمويل مع عدد من الجمعيات الأهلية بمحافظتي أسيوط والشرقية، لتشغيل الشباب فى مجالات التوعية البيئية والصحية، موضحة أن البرنامج يستهدف إتاحة تمويل بقيمة ١٤٠ مليون جنيه لتنفيذ ٣٧ مشروعًا فى مجال الصحة و٣٦ مشروعًا فى مجال البيئة و٣٢ مشروعًا فى مجال رياض الأطفال و٢٥ مشروعًا فى مجال محو الأمية.

وتوقعت جامع خلال توقيع العقود، أن توفر هذه المشروعات ٢.٦ مليون يومية تشغيل للشباب في الفئة العمؤية من ١٨ إلى ٢٩ عامًا، كما سيستفيد ١.٢ مليون مواطن من الخدمات التي يتم تنفيذها فى مجال الرعاية الصحية أو البيئة.

وأكدت جامع أن الاتفاقية يجري تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الهجرة، ضمن

أنشطة التصدى لظاهرة الهجرة غير النظامية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى فى 11 محافظة الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة، بمنحة ٢٧ مليون يورو من الاتحاد الأوروبى.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تهدف إلى إتاحة بدائل تشغيل للشباب فى المحافظات المستهدفة من خلال مشروعات تنمية مجتمعية وبنية أساسية كثيفة العمالة يكون لها عائد مادى، بالإضافة إلى برامج لتدريب الشباب وإكسابهم مهارات حرفية وصناعة جديدة تمكنهم من دخول سوق العمل أو إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر توفر لهم دخلًا مناسبًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *