لبنان| وقفة احتجاجية لعمال شركة كهرباء زحلة

قسم : أخبار, عمالية

نظم عمال” كهرباء زحلة ” وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة اليوم السبت، للمطالبة بالتمديد لكهرباء زحلة لسنتين حفاظا علي مستقبلهم، ومصير عائلاتهم مطالبين الرئيسين عون و بري و الرئيس المكلف سعد الحريرى البت بقضيتهم.

وقطع العمال الطريق ساعة،  وألقى رئيس النقابة روبير قلايلي كلمة قال فيها: “نقف اليوم لنقول كفى! كفى استهتارا بمستقبل 220 عائلة من أبناء المنطقة من مختلف الطوائف، أعطت لزحلة والبقاع الأوسط أعلى مستوى من الخدمات في أصعب الظروف.

وتساءل قلايلي، “هل يجوز أن يحل الظلم والظلام مكان النور؟ هل يجوز أن نكون على مشارف العام 2020 ومصير الشركة وعمالها مجهول؟ هل هكذا تكافئون العمال الذين لم يتوانوا لحظة عن خدمة الصيانة 24/24 في العواصف والبرد القارس والحرارة الحارقة، حتى في الحروب؟ هل هكذا تكافئون الشركة التي أنارت قضاء زحلة 24/24؟”

وطالب مجلس النواب بعقد جلسة عامة لتمديد العقد التشغيلي بين مؤسسة كهرباء لبنان وشركة زحلة لمدة لا تقل عن سنتين ريثما تتحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد، علي أن يكون قانون التمديد واضح ويتضمن مادة تحفظ حقوق المستخدمين والعمال حسب القوانين المرعية الاجراء ولا يدخلهم في دهاليز التجاذبات السياسية والمناقصات والتجارب الجديدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *