السودان| اشتباكات خلال مليونية اليوم

قسم : أخبار, تحت الضوء

وقعت اشتباكات بين عدد من مؤيدي الحكومة والرافضين لها ولسياساتها، خلال مليونية 19 ديسمبر في بحري بالسودان.

ووفقا لـ”سما الاخبارية”، فإن الاشتباكات حدثت بين مجموعة من المشاركين في مليونية 19 ديسمبر، لافتة إلى أن مظاهرات كبيرة خرجت في غالبية الولايات السودانية، مطالبين بالتوقف عن تقييد الشارع، وأكدوا أن الثورة شعبية بعيدا عن الأحزاب، ولا بد من تحقيق أهدافها كاملة وإعادة حقوق الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الثورة.

ورفع المشاركون في ولاية كسلا محلية حلفا الجديدة، شعارات كتب عليها: مليونية 19 ديسمبر 2020، مليونية الإطاحة بالجميع تسقط بس، لا للعلمانية لا لرفع الدعم والغلاء، وحمل المشاركون في تظاهرات مليونية 19 ديسمبر، بولايات أخري، يافطات وشعارات تطالب السلطات السودانية بالعمل علي تكثيف الإصلاحات الحكومية علي جميع الأصعدة الداخلية .

وكتب على إحدى اليافطات بالتظاهرة: لو نار الشارع ماتت، راح تقوم في القلب حريقة، نطفيها في قلب الشارع وتلمع في عيونا بريقا. 19 ديسمبر، لجنة المقاومة في المعمورة.

من جانبها، جددت أسرة الشهيد الأستاذ أحمد الخير، العهد الذي تواثقت عليه مع الشهداء والثورة بأنها متمسكة بالقصاص العادل، وأنها تنتظر قرار المحكمة العليا بهذا الخصوص.

وردد المشاركون في المليونية السودانية، شعارات منها (شعلة الثورة لن تنطفئ وحارسين ثورتنا يا عسكر. لا نظالب لكننا نناضل والثورة مستمرة. مؤتمر حوار أهل السودان هو الحل”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *