اليمن| “الإصلاح” يتضامن مع المرأة اليمنية بعد إقصائها من الحكومة

قسم : أخبار, بيانات

أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن، رفضه لإقصاء المرأة وتهميشها، معبرا عن تقديره العالي للدور النضالي الكبير لنساء اليمن، جاء ذلك في رسالة بعث بها الأمين العام الأستاذ عبدالوهاب الآنسي إلى شبكة التضامن النسائي.

وأكد الآنسي وقوف الإصلاح الكامل مع حقوق المرأة اليمنية في التمثيل العادل في كل مواقع صنع القرار ومنها الحكومة وفق ما قررته مخرجات الحوار الوطني.

وخلت التشكيلة الحكومة التي أعلن عنها أمس من أي عنصر نسائي، ما تسبب في انتقادات واسعة في الوسط النسوي وتضامن كبير من مختلف شرائح المجتمع.

القيادي الإصلاحي، والذي حصل حزبه على 4 حقائب وزارية في الحكومة الجديدة،شدد على أن يكون للمرأة دورها المنطلق من روح القيم الإسلامية والوطنية وما تمتلكه المرأة اليمنية من قدرات وكفاءات وحس وطني عالي، لتسهم في إنقاذ اليمن والخروج به من نفق الأزمات والصراعات.

وأعرب عن أمله في رئيس الجمهورية والحكومة النظر بعين الاعتبار لتضحيات المرأة اليمنية وعظيم دورها في الحفاظ على النظام الجمهوري، وانحيازها لإرادة الشعب واستقلاله، ضد الانقلاب الحوثي، وما قدمته سابقا ولاحقاً عبر تاريخها.

وشدد على أن يكون للمرأة دورها المنطلق من روح القيم الإسلامية والوطنية وما تمتلكه المرأة اليمنية من قدرات وكفاءات وحس وطني عالي، لتسهم في إنقاذ اليمن والخروج به من نفق الأزمات والصراعات.

وأعرب عن أمله في رئيس الجمهورية والحكومة، النظر بعين الاعتبار لتضحيات المرأة اليمنية وعظيم دورها في الحفاظ على النظام الجمهوري، وانحيازها لإرادة الشعب واستقلاله، ضد الانقلاب الحوثي، وما قدمته سابقا ولاحقاً عبر تاريخ نضالها الطويل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *