مصر| نقابة المعاشات: تعديلات المعاش المبكر ظلمت ناس كثير واتجاه للتعديل

علق إبراهيم أبو العطا أمين عام نقابة المعاشات، قائلا:” التعديل تم على المعاش المبكر، و ظلم ناس كنير لأنه حدد سن معين،  أن هناك ٥ فئات يسري عليها نظام المكافأة في المعاشات والتأمينات، مشيرا إلي أن هذا الأمر يحمل الكثير من الجدل خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أبو العطا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عير شاشة الحدث اليوم، مساء أمس،  أنه اقترح أن يتم هذا الأمر وتتحمل الدولة الفروق حتى على السيدات، لافتا إلي أن هناك اتجاه بالفعل لتعديل هذه الجزئية لأنه تبين أن بها ظلم كبير.

من جانبه أعلن النائب  مرتضى العربي، أن الحكومة أعلنت فتح باب الخروج للمعاش المبكر مع الحصول على الترقيات والحقوق التأمينية كاملة، طبقًا لنص المادة رقم 70 من قانون الخدمة المدنية على أن للموظف الذي جاوز سن الخمسين أن يطلب إحالته للمعاش المبكر، وذلك بشرط إلا يكون قد اتخذ ضده إجراءات تأديبية، كما تنص المادة على أنه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب، جاء ذلك على صفحته الرسمية على موقع الواصل الاجتماعي فيسبوك.

الجدير بالذكر أن نص المادة رقم 70 من قانون الخدمة المدنية، والتي جاءت كالتالي:

  1. الموظف الذي لم يتجاوز سن الخامسة والخمسين وجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي عشرين عاما ومضى على عمله بوظيفته أكثر من سنة يتم ترقيته إلى الوظيفة التالية لوظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش وتسوى حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافا إليها خمس سنوات.
  2. إذا جاوز الموظف سن الخامسة والخمسين وتجاوزت مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية عشرين عاما فأكثر تسوى حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مضافا إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لإنهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما اقل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *