مصر| تأسيس “الحديد والصلب” للمناجم والمحاجر برأسمال 195 مليون جنيه

قسم : أخبار

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، تأسيس شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر برأسمال 195 مليون جنيه.

وبحسب ما نشرته جريدة الوقائع الرسمية، فالقرار الوزاري استند إلى قانون شركات قطاع الأعمال العام، وقرار الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية بجلستها المنعقدة في يناير الماضي بالموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين.

ونص القرار الوزاري على تأسيس شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر شركة تابعة مساهمة مصرية طبقا لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال ولائحته التنفيذية برأس مال 195  مليون جنيه؛ بحيث تمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية 82.5 % من أسهم الشركة بينما تمتلك جهات أخرى النسبة الباقية وقيمتها 17.5%.

وأشار قرار التأسيس إلى عمل الشركة على استخراج واستغلال خام الحديد وكافة الخامات المعدنية الأخرى وخامات المحاجر والاتجار فيها داخليًا وخارجيًا وكذلك استغلال مناطق عمل الشركة استغلالا تجاريا وزراعيا وسياحيا بقصد تحقيق الربح.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجه مع الهيئات التي تزاول أعمال شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج وكذا الاشتراك في تأسيس الشركات الخاضعة لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 وتعديلاته وكما يجوز لها أن تندمج في الهيئات السالفة أو تشتريها أو تلحقها بها وذلك طبقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *