مصر| “البناء والأخشاب” تُلزم أسمنت المنيا قضائيًا باتفاقية العمل الجماعية

قسم : أخبار

حصلت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، على حكم بإلزام شركة “كليوباترا” لصناعة مواد البناء، بتنفيذ اتفاقية العمل الجماعية للعاملين بمصنع أسمنت المنيا التابع لشركة أسمنت حلوان.

وأشار عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إلى أنه تقدم بكتاب إلى رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بوزارة القوى العاملة، بسبب قيام أعضاء اللجنة الإدارية للعاملين بمصنع أسمنت المنيا بتقديم استقالات جماعية من التنظيم النقابي، اعتراضا على تصرفات إدارة شركة أسمنت حلوان والتابع لها مصنع المنيا، وعدم الالتزام بما سبق وتعهدت به في اتفاقيات عملي جماعية عند بيع الشركة.

وأوضح رئيس النقابة العامة، أن تم الاتفاق على عدة بنود للتفاوض مع إدارة الشركة وتمثلت في المعاش الرضائي وهو المطلب الأساسي لجميع العاملين. بالإضافة إلى زيادة مرتبات العاملين بالمصنع حسب وعد إدارة الشركة مقارنة بأجور باقي شركات المجموعة، ودراسة فصل مصنع أسمنت المنيا عن مصنع حلوان وما يترتب على ذلك من آثار قانونية ومالية وخاصة الأرباح المرحلة ونصيب العاملين فيها.

ولفت رئيس النقابة العامة، إلى أنه تمت الموافقة على فتح العقود محددة المدة والنظر في إبرام عقود لعمال المقاول اليومية.

وأشار إلى التوافق على النظر في صرف مكافأة للعاملين عند تنفيذ البيع، مع الأخذ في الأعتبار أن يلتزم المشتري بالاستمرار في تطبيق جميع المميزات التي يتقاضاها العاملين طبقا للقانون واللوائح والاتفاقيات الجماعية المبرمة لدى شركة السويس للأسمنت مع النص على تلك المزايا في العقد الجديد مع المشتري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *