الأردن| “العمل الدولية” و “أمديست” تطلقان مبادرة للتدريب على “التوظيف”

قسم : أخبار

أطلقت منظمة العمل الدولية بالتعاون مع أمديست – الأردن برنامج «تدريب المدربين على مهارات الحياة والتوظيف» لتوفير التدريب وتنمية مهارات مستشاري الإرشاد المهني وتمكينهم من نقل هذه المعرفة المتقدمة إلى الباحثين عن عمل من الأردنيين واللاجئين السوريين.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مشروع أوسع لزيادة الفرص الاقتصادية وخلق فرص العمل في الأردن للاجئين والمجتمعات المضيفة وفقًا لمبادئ منظمة العمل الدولية الخاصة بالعمل اللائق.

وقال منسق برنامج الاستجابة للأزمات في منظمة العمل الدولية في الأردن ثائر الشريدة أن هذه المبادرة تأتي مكملة لجهود سلسلة من المشاريع التي تركز على تنمية مهارات العمل وخلق بيئة عمل مواتية للعمل اللائق.

وأضاف: من المهم تزويد الباحثين عن عمل من الأردنيين والسوريين بالمهارات الأساسية للحصول على فرص عمل مستدامة وتسهيل دمج اللاجئين السوريين في سوق العمل الأردني المنظم من أجل تحقيق الاستدامة الذاتية وتقليل اعتمادهم على المساعدات».

حيث يتم توفير التدريب والتوجيه للمدربين العاملين بمراكز التوظيف التابعة لمنظمة العمل الدولية في جميع أنحاء المملكة، وكذلك المدربين من مختلف المؤسسات الحكومية ذات الشراكة المعنية بالتشغيل والتدريب مثل الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، وسيستكمل المستشارون تدريبًا مكثفًا في أمديست يتم بعده تدريب مئات من الباحثين عن عمل من الأردنيين والسوريين في المحافظات ومخيمات اللاجئين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.