مصر| مصانع الأواني المنزلية تشكو نقص أقراص الألومنيوم محليًا

اشتكى عدد من أصحاب مصانع الأوانى المنزلية العاملة في السوق المحلية من قلة تواجد أقراص الألومنيوم الخام المستخدمة فى عملية التصنيع، وضعف فرص حصولهم عليها بشكل متكرر شهريًا، ما يسبب فى تعطل المصانع عن الإنتاج.

وقال محمد المهندس، رئيس شركة المصانع الميكانيكية لدرفلة الألومنيوم، إن المصانع لديها مشكلة شهريًا فى الحصول على خام الأقراص بسبب نقصه فى السوق، إن وُجد يكون بمواصفات أقل من المطلوبة إلى جانب ارتفاع سعره.

وأوضح أسامة منيسى، رئيس مصنع الأمل للأوانى المنزلية، أن أسعار أقراص الألومنيوم في زيادة مستمرة شهريًا، يجبرصناع الأواني المنزلية على استيراده من الصين وتركيا للوفاء باحتياجاتهم وتلبية طلبات التعاقد والسوق المحلية.

وأكد طارق عابدين، رئيس مصنع عابدين للأوانى المنزلية، أن شركته مهددة  بالتخارج من السوق بسبب ندرة الخام، وطالب، الحكومة بمساعدة الصناعة فى توفير الخام، حفاظًا على صغار المستثمرين وعدم خروجهم من القطاع. من جهته أكد مصر مسئول بشركة مصر للألومنيوم، أن شركته لديها عملائها بالسوق المحلية والمنتظمين فى التوريدات على مدار العام، كما أن الشركة تبيع كامل إنتاجها للسوق المحلية دون توجيه أى كميه للتصدير.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *