250 عاملا بمصنع فيساخاباتنام للصلب بالهند يعلنون إضرابهم عن الطعام لمدة 25 ساعة

قسم : أخبار

وصل احتجاج العمال النقابيين بمصنع فيساخاباتنام للصلب بالهند إلى يومه الـ250 بسبب قرار المركز بخصخصة المصنع و بدأ 250 عاملا في إضرابهم عن الطعام عند بوابة منطقة كورماناباليم في مدينة فيساخاباتنام لمدة 25 ساعة احتجاجا على قرار المركز.

وحضر الاحتجاجات ممثلون عن لجنة حماية مصانع الصلب فضلا عن قادة مختلف النقابات العمالية وأكد قادة نقابات العمال أنهم سيواصلون احتجاجهم حتى يتم إلغاء قرار خصخصة المصنع.

جاء احتجاج العمال النقابيين على خصخصة المصنع منذ أن قررت الحكومة الهندية سحب حصصها بنسبة 100% من مصنع الصلب.

و ناشدت لجنة العمل المشترك لوحدات القطاع العام بالهند جميع قطاعات الشعب بالتعبير عن استيائها من قرار الحكومة الهندية وسعى المشاركون إلى أن تتخذ جميع الشركات البلدية قرارات ضد بيع المصنع وسعت إلى تعاون جميع الأحزاب السياسية والمنظمات الشعبية في هذا الصدد.

كما تساءلت اللجنة عن الكيفية التي جعلت الحكومة الهندية التي فشلت في تنفيذ الضمانات الممنوحة للدولة في قانون إعادة تنظيم وكالة أسوشيتد برس لعام 2014 أن تفكر في بيع الصناعة الثقيلة الوحيدة في الدولة.

و بالرغم من كون الهند ثالث أكبر اقتصاد في آسيا فهي تعاني خلال الفترة الحالية من أزمة في ارتفاع أسعار الطاقة حيث أجبرت مناطق دلهي وتاميل نادو وكارناتاكا والبنجاب وراجستان على الإبلاغ عن استنفاد احتياطيات الفحم بها، وهوما يهدد باندلاع أزمة انقطاع التيار الكهربائي بها لفترات طويلة.

يذكر أن شركة الحديد و الصلب المصرية التي تعد من أكبر وأقدم شركات القطاع العام المصرية لاقت واقعة مشابهة لواقعة مصنع الصلب في الهند حيث قررت الجمعية العامة لشركة الحديد والصلب المصرية الموافقة على حل الشركة وتصفيتها فهل يوجد توجه بضم شركات القطاع العام إلى القطاع الخاص و من المستفيد من هذه القرارات وما السبب وراء بيع الحكومات حول العالم لشركات الحديد والصلب ؟ و كيف تقبل الحكومة الهندية إضراب عمال مصنع الصلب عن الطعام لمدة 25 ساعة دون تراجع عن قرار الخصخصة ؟ وهل تستجيب الحكومة الهندية لطلبات عمال المصنع بعدم الخصخصة؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *