“راكتا للورق” تخسر 97 مليون جنيه و 800 عامل مهددون

قسم : تقارير

خسرت شركة راكتا لصناعة الورق إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية بالإسكندرية 97.11 مليون جنيها خلال العام الماضي, طبقا لآخر الإحصائيات التي أعلنتها الشركة. كما تكبدت الشركة خلال العام المالي الجاري صافي خسائر بلغ 74.85 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية مارس 2021, مقابل 84.32 مليون جنيه خسائر أثناء نفس الفترة من العام الماضي وهو ما يعني انخفاض قيمة الخسائر بنحو 10 مليون جنيه .

و تنتظر شركة راكتا المكتب الاستشاري الهندسي الهندي الذي وكلته ليقوم بإعداد دراسة لتطوير مصانع الشركة و التي كان من المقرر الانتهاء منها في مايو الماضي إلا أن المكتب الهندي اعتذر عن التأخر في إعداد الدراسة و أرجع ذلك إلى ظروف وباء كورونا .

و كان عمال الشركة البالغ عددهم 800 عامل قد أرسلوا استغاثات للحفاظ على الشركة و مستقبلها و قد نشروا بيان استغاثة في موقع الوفد بتاريخ 14 سبتمبر 2020 يستغيثون فيه لإنقاذهم وإنقاذ الشركة حيث يعاني العمال من توقف عمل الشركة وتخفيض الأجور و عدم قدرتهم على تلبية احتياجات أسرهم.

ومن المقرر أن تستغرق عملية التطوير قرابة العامين حيث أن إنتاج الشركة متوقف منذ سبتمبر الماضي.

يذكر أن هذه الشركة تم إنشاؤها عام 1960 لإنتاج الورق الأبيض من قش الأرز و خرجت اغلب الكوادر الممتازة المتخصصة في انتاج الورق في الشرق الاوسط و افريقيا .

Leave a Reply

Your email address will not be published.