نصرالله: الهزيمة الأمريكية في أفغانستان ستكون لها تداعيات على منطقتنا والعالم

قسم : أخبار, تقارير

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن ” الهزيمة الأمريكية في أفغانستان ستكون لها تداعيات على منطقتنا والعالم وستصبح العيون شاخصة باتجاه الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا”.

وأكد في تصريحات تلفزيونية أن ” ما يجب أن يكون معلوما من تجربة أفغانستان، أن الذي يشكل ضمانة حقيقية للعراق ولشعبه في مواجهة داعش والجماعات التكفيرية المتنوعة وأي تهديدات مباشرة، إلى جانب القوات العراقية الرسمية، هو الحشد الشعبي”.

كما اعتبر أن “هذا الحشد الذي كان من أعظم تجليات الاستجابات العراقية الكبرى للفتوى الحكيمة للمرجعية الدينية الشريفة في النجف، هذا الحشد لما يملك من إيمان وعقيدة يجب تعزيزه وتقويته والتمسك به لأنه جزء كبير من هذه الضمانة”.

كما شدد نصر الله على أن القضية الفلسطينية ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب هي رأس أولوياتهم قائلا: ” رسالتنا اليوم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم، وإلى شعبه المشرد في الشتات والآلاف من أسراه في السجون”.

أما بشأن سوريا قال إن “الأمريكيون ما زالوا متواجدين في شرق الفرات وبمنطقة التنف، أما حجتهم، حسبما أعلنوا، أن هذه القوات في سوريا مهمتها واحدة وهي المساعدة على محاربة داعش، وهذه حجة واهية وادعاء كاذب ومخادع.. حيث أن قوى المقاومة في المنطقة كفيلة بإنهاء داعش وليست بحاجة إلى أي مساعدة أمريكية، بل على العكس القوات الأمريكية متهمة بأنها تعيد إنتاج داعش”، داعيا القوات الأمريكية إلى مغادرة منطقة التنف “لأنه لا وجود لداعش هناك”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *