اليونان تصدق على اتفاقية الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين واتفاقية العنف والتحرش

قسم : أخبار, قوانين و اتفاقيات

أودعت حكومة اليونان في 30 أغسطس 2021 لدى المدير العام لمنظمة العمل الدولية صكوك التصديق على اتفاقية الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنية 2006 رقم 187 واتفاقية العنف والتحرش 2019 رقم 190 .

هذا و قد صدقت اليونان على 71 اتفاقية ككل و هي أول دولة أوروبية تصدق على الاتفاقية رقم 190.

و قال بانايوتيس ستورناراس السفير والممثل الدائم لليونان في جنيف في تصريحات صحفية نسبت له ، عند إيداع صكوك التصديق: “إنه لشرف لي أن تتاح لي الفرصة لتقديم صكوك التصديق على اتفاقيتين من أهم اتفاقيات منظمة العمل الدولية. تقر اليونان بأهمية تعزيز السلامة والصحة المهنيتين وتتعهد بمواصلة تعزيز جهودها لمكافحة العنف والتحرش ، بما في ذلك العنف والتحرش القائم على نوع الجنس ، في عالم العمل وفي أماكن أخرى. يشكل تعزيز وحماية الكرامة الإنسانية والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة إحدى الأولويات الوطنية الأساسية للدولة اليونانية “.

ولدى استلامه صكوك التصديق ، رحب السيد غاي رايدر ، المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، بالتصديقات ، وأعلن أن:

الاتفاقية رقم 190 لمنع العنف و التحرش

تعرف العنف والتحرش بأنه ( نطاق من السلوكيات والممارسات غير المقبولة أو التهديدات المرتبطة بها، سواء حدثت مرة واحدة أو تكررت، التي تهدف، تؤدي، أو يحتمل أن تؤدي إلى إلحاق ضرر جسدي، نفسي، جنسي، أو اقتصادي، وتشمل العنف والتحرش على أساس النوع الاجتماعي، ويتضمن هذا التنمر والمضايقة، وغيرها من الأمور. وتقر بحق كل فرد في عالم عمل خال من العنف والتحرش، بما في ذلك العنف والتحرش على أساس النوع الاجتماعي، موفرة حماية واسعة تنطبق على القطاعين العام والخاص، والاقتصاد المنظم وغير المنظم، وفي المناطق الحضرية والريفية) .

اتفاقية الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين ، 3006 رقم 187

الاتفاقية رقم 187 هي إحدى الأدوات الرئيسية في مجال السلامة والصحة المهنيتين.

تدعو هذه الاتفاقية الدول الأعضاء إلى اتخاذ تدابير محددة ، بالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين ، من أجل التحقيق التدريجي لبيئة عمل آمنة وصحية من خلال وضع سياسة وطنية ونظام وطني وبرنامج وطني للسلامة والصحة المهنيتين. كما تعترف الاتفاقية رقم 187 بأهمية تطوير آليات الدعم من أجل التحسين التدريجي لظروف السلامة والصحة المهنيتين في المؤسسات الصغرى والشركات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد غير الرسمي. بالتصديق على الاتفاقية رقم 187 ، تؤكد اليونان التزامها بهدف تحسين السلامة والصحة المهنيتين بطريقة مستمرة ومستدامة ، بهدف منع الحوادث والأمراض المهنية.

ومن المتوقع لليونان و الدول المصدقة على هذه الاتفاقيتين أن تحدث تأثيراً فاعلاً في تحسن بيئة العمل و بالتالي زيادة الانتاجية التي تتناسب طردياً مع تحسن ظروف العمال و بيئتهم و توفير الحماية لهم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *