إيران تسعى لحفر بئر جديدة في حقل بارس الذي يعد أكبر حقل غاز في العالم

قسم : تقارير

أعلن مسؤول إيراني أن إيران تسعى لحفر بئر غاز جديدة في حقل بارس الجنوبي الواقع بالخليج و المشترك مع قطر و الذي يعد الأكبر في العالم.

و قال علي أكبر ماجد مدير هندسة النفط بشركة “بارس” للنفط و الغاز الإيرانية إنه ” في إطار صيانة الإنتاج في حقل بارس الجنوبي والحفاظ على الأمن والسلامة بآبار الإنتاج، فقد تم اعتماد إجراءات تمهيدية لحفر بئر تحديدي جديدة في القسم الشمالي للحقل ومن المتوقع انطلاق العمليات حتى 20 سبتمبر الجاري”.

و أشار إلى أن إدارة الشؤون الهندسية للشركة سوف تقدم المقترحات و الدراسات اللازمة لزيادة إنتاج الآبار و تحديد المشاكل الإنتاجية للآبار و تنفيذ برامج لتحسين قدرة الإنتاج في الآبار بحقل بارس الجنوبي.

و يعد حقل بارس الجنوبي هو حقل غاز طبيعي يقع في الخليج، تتقاسمه قطر وإيران، ويعد أكبر حقل غاز في العالم.

جدير بالذكر أن الشعب الإيراني يعاني من أزمة إقتصادية نتيجة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران و التي تعوق تصدير النفط و الغاز الإيراني.

و يعتبر دخول إيران بين المصدرين للنفط و الغاز أمرا مؤثرا على الأسعار العالمية.

و تنتظر إيران إنهاء المحادثات النووية مع القوى الكبرى لصالحها بحيث تعود الولايات المتحدة إلى التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع عام 2015 لتسمح لإيران بإعادة تصدير منتجاتها من النفط و الغاز الأمر الذي ينعش الاقتصاد الإيراني و يخفف من تردي أوضاع المواطنين الإيرانيين.

يذكر أن إيران شهدت مظاهرات شعبية في السنوات الأخيرة تطالب بتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *