صفحة القوى العاملة تحذر من أساليب النصب باسم الوزارة و المتابعين يتسائلون من أين لهم بمعلوماتنا ؟

قسم : تقارير

حذرت وزارة القوى العاملة بالأمس على صفحتها على الفيسبوك من بعض أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص ، باسم الوزارة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي ، ومن خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية من أرقام هواتف محمولة ، بخصوص صرف منحة للعمالة غير المنتظمة و ذكرت بأن هؤلاء الأشخاص يحتالون على الناس بهدف جمع بياناتهم والنصب عليهم .

هذا و قد قالت، إنه لا صحة للاتصال بالمواطنين أو إرسال رسائل نصية من خلال أرقام هواتف محمولة لجمع بياناتهم أو تسجيلها للحصول على منحة للعمالة غير المنتظمة .

وتؤكد وزارة القوي العاملة أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” facebook” تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية ” وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي

هذا و قد تكرر قبل ذلك تحذيرات الوزارة من نفس عمليات الاحتيال بدون اتخاذ خطوة بالتنسيق مع وزارة الداخلية للقبض على هؤلاء المحتالين . و قد تضمنت التعليقات بعض التساؤلات من متابعي الصفحة ، حيث يقول أحدهم : و حضراتكم سايبين الناس دي ليه ؟ و ليه مفيش إجراء قانوني ضدهم ؟

و يقول آخر : ” بس الناس اللي بتتصل دي بتعرف معلومات كثيرة عن الضحية، السؤال من أين لهم هذه المعلومات مثل الاسم رباعي و رقم التليفون و كمان عنوان السكن ، من الواضح انه في حاجة غلط ” .

ويقول ثالث : ” اين الرقابة و فين دوركم للحفاظ علي الناس؟” ، فترد عليه صفحة القوى العاملة قائلة : ” عشان مدة يافندم احنا بنحذر .. ولكن الوزارة غير مختصة بالرقابة الأمنية ”

ونحن في التعليق الأخير لصفحة القوى العاملة المصرية نتساءل ، هل تعمل الوزارات في مصر منفصلة عن بعضها البعض أم تحت قيادة واحدة متمثلة في رئيس الوزراء ؟ ، و لماذا لم يتم حتى الآن التنسيق بين وزارة الاتصالات ووزارة الداخلية ووزارة القوى العاملة للكشف عن هؤلاء المحتالين خاصة بأن الضحايا قد وضحوا بأن المتصلين يعرفون بياناتهم مما قد يشير إلى تورط أحد الموظفين العاملين بالوزارة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *