احتفالية لتكريم أبطال «البارالمبية» المشاركين في دورة طوكيو 2021

قسم : أخبار, فعاليات و انشطة

أُقيمت احتفالية كبيرة لتكريم أبطال مصر البارالمبيين (ذوي الهمم ) ، المشاركين في دورة طوكيو 2021، بحضور أبطال مصر الذين شاركوا في دورة طوكيو و بحضور عدد من المسئولين .

وجاءت الاحتفالية في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي تدعم الرياضة و المشاركة في الفعاليات العالمية .

وتعد الألعاب البارالمبية هي ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات، يشارك فيه رياضيين بدرجات إعاقة متفاوتة، و تقام مرتين في العام واحدة شتوية وأخرى صيفية.

وقد حصلت  البعثة المصرية بطوكيو على 7 ميداليات بواقع 5 فضيات وبرونزيتين لكل من «فاطمة عمر، شريف عثمان، محمود صبري، رحاب رضوان، محمد صبحي، هاني عبدالهادي» في رفع الأثقال، فضلًا عن محمد الزيات في الباراتيكوندو.

منشور عن بطل من أبطال مصر من ذوي الهمم

و حضر الحفل الدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، و الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور جمال شعبان رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، والدكتور أحمد فاروق العضو المنتدب لشركة امتنان، ولفيف من القيادات والشخصيات العامة. و قال الدكتور جمال شعبان رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، كلماته بتشجيع ذوي الهمم من الأبطال الرياضيين من قبل اللجنة البارالمبية، حيث أكد أن مؤسسة مصر تولي اهتمامًا كبيرًا وتدعم جهود الدولة المصرية ووزارة الشباب في دمج متحدي الإعاقة في المجتمع كما تعمل المؤسسة على نشر التوعية بأهمية الرياضة ونشر ثقافة ممارسة الرياضة النسائية إلى جانب الحرص على اكتشاف كوادر نسائية رياضية جديدة ودعم البطلات الممارسات للألعاب والأنشطة الرياضية.

منشور عن أبطال مصرالبارالمية

وأضافت الدكتورة رحاب الفخراني مدير العلاقات العامة بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أن المؤسسة تسعى إلى خطة عمل فعلية لرفع قدرات الأبطال في جميع المهارات المختلفة ومساندتهم لتحدي الإعاقة من خلال برنامج تدريبي وتوعوي في مختلف مجالات العمل ضمن فعاليات رابطة «إنتي الأهم الرياضية».

و ننوه أن مثل هذه الفعاليات لا تؤثر فقط على مصر من الناحية الرياضية و الحقوقية بالإيجاب و حسب بل إنها تعمل على ازدهار الاقتصاد أيضاً على المدى البعيد ، لكونه يعتمد الشمولية بدلاً من الإقصاء و يدعم ذوي الهمم الذين لازالوا يعانون في الماضي والحاضر من ضعف تمويل البارالمبياد مقارنة بالأولمبياد .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *