فودافون مصر ضمن قائمة أفضل 10 شركات من حيث بيئة العمل في الشرق الأوسط

قسم : تقارير

احتفظت شركة فودافون مصر بوجودها ضمن قائمة أفضل 10 شركات من حيث بيئة العمل بقائمة “Great Place to Work” عن أفضل أماكن العمل في الشرق الأوسط للمرة الثانية هذا العام، حيث حلت بالمركز التاسع.

وحافظت فودافون مصر على تواجدها ضمن قائمة أفضل شركات من حيث بيئة العمل مرتين خلال العام ذاته محليا وإقليميا.

وقالت الشركة في بيان بالأمس إن هذا يأتي تتويجاً لمساعيها المؤسسية والاستراتيجية، والتي تم وضعها بعناية لتطبيق أفضل الممارسات المؤسسية في بيئة العمل داخل الشركة.

وقد اعتمدت مؤسسة Great Place to Work في تقييمها لأفضل أماكن العمل في الشرق الأوسط، على مسح أجرته على آلاف الموظفين داخل العديد من الشركات والمؤسسات والكيانات الاقتصادية الكبرى من جميع أنحاء المنطقة لتحديد أفضل أماكن العمل.

ويقوم المسح على بيانات استقصائية سرية لتقييم تجارب الموظفين في الثقة والابتكار وقيم الشركة والقيادة.

ويتم تقييم الشركات أيضًا بناءً على مدى نجاحها في إنشاء تجربة مكان عمل فريدة، بما في ذلك جميع الموظفين بغض النظر عن هويتهم أو ما يفعلونه.

وقالت نجلاء قناوي مدير قطاع الموارد البشرية بشركة فودافون مصر، أننا نفخر بالحصول على شهادات دولية كأفضل بيئة عمل للموظفين من مؤسسات مرموقة، وهو ما يثبت نجاح جهود فودافون في توفير الرفاهية للموظفين، وتشجيع موظفيها على الحفاظ على لياقتهم البدنية في وقت العمل داخل بيئة تعتني بصحتهم البدنية والذهنية، وهو ما يتماشى مع استراتيجية الشركة في الاستثمار في تنمية الموارد البشرية كإحدى أولويات الشركة”.

وحصدت فودافون مصر خلال الأعوام الماضية العديد من الجوائز في هذا الصدد منها “أفضل صاحب عمل وجهة توظيفية” من معهد “Top Employer” العالمي.

يذكر أن مؤسسة Great Place to Work هي مؤسسة عالمية تختص بتقييم ثقافات أماكن العمل بكبرى الشركات والمؤسسات الاقتصادية.

ويعتمد قادة الأعمال والمؤسسات البحثية والجمهور جميعًا على تصنيف مؤسسة Great Place to Work، كمعيار نهائي لما يعنيه أن تكون مكان عمل رائعًا؛ لأن تصنيفها قائم على بحث سنوي لأكثر من 12 مليون موظف من آلاف المؤسسات ذات الأحجام المختلفة والصناعات والنضج والهياكل في أكثر من 50 دولة.

هذا و قد أعلنت شركة فودافون العالمية في بيان لها العام الماضي : [ أن جميع موظفي فودافون في جميع أنحاء العالم سيحصلون على إجازة لكلا الوالدين – مدفوعة بالكامل – مدتها 16 أسبوعًا بعد تطبيق سياسة عالمية جديدة تهدف إلى دعم الأسر من خلال منح كل والديه الفرصة لقضاء المزيد من الوقت مع أطفال جدد لعائلاتهم ، لذا فإن أي موظف لديه شريك ينجب طفلًا أو يتبنى طفلًا أو يصبح والدًا من خلال الأم البديلة ، سيكون لديه الإمكانية اللازمة للحصول على إجازة مدفوعة الأجر تصل إلى 16 أسبوعًا في أي وقت خلال الـ 18 شهرًا الأولى و بالتالي سيتمكن موظفو فودافون أيضًا من إنهاء عائدهم من الإجازة الوالدية من خلال العمل بما يعادل 30 ساعة في الأسبوع بأجر كامل لمدة ستة أشهر أخرى] .

و ذكرت أيضا أنه [ بحلول نهاية شهر مارس من عام 2021 ، ستكون إجازة فودافون الوالدية متاحة لجميع الآباء الذين لا يولدون – بصرف النظر عن جنسهم أو ميلهم الجنسي أو طول مدة خدمتهم – عبر 24 من أسواق وعمليات فودافون في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة].

هذا وقد قال نيك ريد ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Vodafone ، [ إن التنوع والتضمين هما جوهر معتقداتنا والغرض من فودافون.

نحن فخورون بدعم جميع الأسر من خلال منح كل والديه الفرصة لقضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم ، دون القلق بشأن تأثير ذلك على مواردهم المالية أو حياتهم المهنية] .

و تؤكد سياسة الإجازة الوالدية العالمية الجديدة التزام فودافون القوي بالتنوع والمساواة بين الجنسين و قد أحدثت فرقًا كبيرًا لآلاف من موظفي فودافون في كل أنحاء العالم ، لا سيما في البلدان التي لا يوجد فيها أي بند قانوني لتقديم الدعم المتساوي لكلا الوالدين.

و في مارس 2015 ، كانت شركة فودافون الأم رائدة في سياسة الأمومة العالمية ، حيث توفر للنساء في أسواق Vodafone وعملياتها إجازة أمومة مدفوعة بالكامل مدتها 16 أسبوعًا و أسبوع كامل لمدة 30 ساعة بأجر كامل لمدة ستة أشهر بعد عودتهن إلى العمل.

و قد أطلقت شركة فودافون برنامج ReConnect في عام 2017 لجذب النساء الموهوبات اللائي تركن مكان العمل لعدة سنوات – غالبًا لتربية الأسرة – الذين يرغبون في العودة إلى العمل ولكنهم يكافحون لجعل الروابط المهنية اللازمة أو تحديث المهارات المطلوبة.

فهل تحذو باقي الشركات الأجنبية في مصر حذو شركة فودافون بتقلد مهام مسؤولياتها المجتمعية و تحقيق اعلى قدر من بيئة عمل تضمن الكرامة و المساواة بين موظفيها ؟ .

Leave a Reply

Your email address will not be published.