احتجاج للعاملين في المجال الطبي داخل إسرائيل مع التهديد بإغلاق المستشفيات

قسم : أخبار, عمالية

نظم أكثر من 500 من المتدربين وطلاب الطب مظاهرة أمام منزل وزيرة الاقتصاد أورنا باربيفاي احتجاجًا على نيتها عدم اعتماد المخطط المقترح لتقصير الورديات من 26 إلى 16 ساعة ،مع تداخل ساعتين.

و تنوي ” باربيفاي ” بدلاً من ذلك تقديم مخطط يتم فيه تقصير التحولات إلى 22 ساعة فقط ، مع ساعة واحدة متداخلة بدلاً من ذلك.

هذا وقد ردت باربيفاي على الانتقادات قائلة بأنها تقترح عليهم : ” تحديد هدف واقعي والنزول تدريجياً “.

و رداً على ذلك وقع أكثر من 1500 مقيم ومتدرب و طالب على عريضة إنذار تنص على أنه في حالة عدم اعتماد مخطط 16 + 2 ، يعتزم السكان الاستقالة ، ويرفض المتدربون بدء الإقامة ويرفض الطلاب بدء فترة تدريب.

وقالت الدكتورة ” ليران نيفات غولان” المتخصصة في طب الطوارئ ، صباح الأمس الأحد : “أي حل ليس لمدة 18 ساعة – لن يتم قبوله و سنستقيل جميعًا ونغلق المستشفيات في البلاد ، و قد وقعنا بالفعل على خطاب يفيد بأنه لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو ، فنحن لا ننام ولا نأكل ، و أنا أقوم بتسع نوبات في الشهر ، لذلك فهذا العدد مع طول فترة الورديات هو جنون”.

و تتسائل دكتورة ” ليران ” : ” كيف يمكنني علاج المرضى عندما أنام أمام أعينهم في الخامسة صباحًا؟ لقد نمت على الأرض في غرفة الطوارئ رغماً عني من كثرة الإرهاق و السهر “.

و يبدو أن العدالة الاجتماعية في إسرائيل ليست كما تروج لها حكومة الاحتلال حيث أنهم يروجون لتوافر مجانية الخدمة الطبية في الوقت التي ينتزعون هذه الخدمة على حساب صحة الأطباء المتدربين .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *