فيضانات و انهيارات أرضية في شرق آسيا

قسم : أخبار
فيضانات تايلاند

حذر مجلس المدينة التجمعات على طول نهر تشاو فرايا بتايلاند من الاستعداد للفيضانات من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء ، كما تم تنبيه تسع مقاطعات في منطقة السهول الوسطى بعد أن أدى سد باساك جولاسيد إلى تسريع تصريف المياه.

و كانت مياه الفيضانات قد غمرت ما لا يقل عن 70 ألف منزل في تايلاند ، بعد هطول أمطار موسمية غزيرة ، و قد تضررت 30 مقاطعة، من بينها منطقة سوخوتاي التاريخية التي تبعد حوالي 400 كيلومتر شمال العاصمة بانكوك .

و قد جرفت المياه بعض السدود و الأحواض المائية و أعلنت السلطات حالة الطواريء في بعض مناطق الفيضانات .

وهناك مخاوف من حدوث مزيد من الفيضانات بسبب ارتفاع مستوى نهر تشاو برايا الرئيسي، الذي يتدفق أيضا عبر بانكوك.

و قد حاول عمال الإغاثة استخدام أكياس الرمل ،في عدة أماكن بمناطق تجمع المياه لحماية المباني المهمة ، بما في ذلك بانكوك ومدينة أيوتايا الملكية القديمة.

فيضانات تايلاند

و في سياق آخر لقي أربعة أشخاص حتفهم وجرح خمسة آخرون بالأمس الخميس، جراء انهيارات أرضية وفيضانات في إقليم سومطرة الغربية الإندونيسي.

وأفادت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا بأن عمال الإنقاذ مازالوا يقومون بإجلاء السكان المحليين المتضررين إلى مواقع أكثر أمنا وسط استمرار هطول الأمطار.

وأكدت السلطات الأندونيسية إن عمال الإنقاذ مازالوا يقومون بإجلاء السكان المحليين المتضررين إلى مواقع أكثر أمنا اليوم وسط استمرار هطول أمطار غزيرة .

وتسببت الفيضانات في تضرر 300 منزل، كما غمرت المياه 80 هكتارا من الأراضي الزراعية حتى ارتفاع مترين في منطقة بادانج باريامان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.