إضراب أكثر من 1400 عامل في مصانع حبوب شركة كيلوغ بالولايات المتحدة

قسم : أخبار, عمالية

توقف العمل في جميع مصانع الحبوب التابعة لشركة كيلوغ بالولايات المتحدة بسبب إضراب حوالي 1400 عامل عن العمل و شمل الإضراب عدة ولايات منها ولاية ميشيغان.

و قال دانيال أوزبرون رئيس الاتحاد المحلي في اوماها بأمريكا إن “الاتحاد و الشركة وصلتا إلى طريق مسدود منذ أكثر من عام و جاء هذا الصراع بسبب قضايا الأجور و خسارة الرعاية الصحية و أجور الإجازات و انخفاض مستحقات التقاعد”.

وقال أنتوني شيلتون، رئيس الاتحاد الدولي للمخابز والحلويات إن “الشركة تواصل تهديد العمال بنقل العمل إلى المكسيك إذا لم يقبل العمال المقترحات التي تقدمها الشركة”.

و تصر الشركة على أن عرضها عادل و منصف حيث سيزيد من الأجور والمزايا لموظفيها بالإضافة إلى تحقيق الشركة في المتوسط 120 ألف دولار في العام الماضي.

و قال المتحدث باسم كيلوغ كريس باهنر في بيان إن الإدارة تشعر بخيبة أمل من إضراب العمال حيث تقدم الشركة مزايا لموظفيها الأمريكيين بالإضافة إلى أن الشركة تصنع أفضل الحبوب في مجال الصناعة.

و أضاف أوزبورن أنه يتوقع أن الشركة ستجلب عمال غير نقابين إلى المصانع خلال هذا الأسبوع لاستئناف عملياتها كما اعترفت الشركة بأنها تجري خطط طوارئ للحد من انقطاع الإمدادات للمستهلكين .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *