القابضة للكهرباء تطرح ممارسة لتوريد كابلات جهد متوسط تتجاوز 1000 كيلو متر

قسم : أخبار

طرحت الشركة القابضة لكهرباء مصر ممارسة تعد هي الأضخم منذ بداية العام المالي الجديد 2021-2022 على الشركات العاملة في السوق المحلية لتوريد كابلات كهربائية بكميات تتجاوز 1000 كيلو متر ذات جهد متوسط نظرا للتوسعات التي تنفذها على مستوى الجمهورية عبر الخطط الاستثمارية لها و مشروعات حياة كريمة و المشروعات القومية الأخرى.

و كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء أنه تم طرح الممارسة عن طريق لجنة الاحتياجات المركزية بشركة شمال القاهرة للتوزيع و من المقرر أن يبدأ تلقي العروض و فتح المظاريف المالية والفنية للممارسة خلال الأسبوع المقبل.

و أضافت المصادر أن شركة شمال القاهرة طرحت المناقصة نيابة عن باقي شركات توزيع الكهرباء حتى تقوم بفحص العروض و ترسيتها على الفائز ثم تستلم الكميات و بعد ذلك يتم تسليم الكابلات على الشركات وفقا للاحتياج.

و من المقرر أن تستحوذ شركتي القناة لتوزيع الكهرباء و جنوب الدلتا للكهرباء على النصيب الأكبر من الكابلات على أن يتم التوريد في فترة من شهرين إلى 6 أشهر وفقا لاحتياجات كل شركة.

ويذكر أن القابضة للكهرباء كانت قد شكلت لجنة الاحتياجات المركزية لبحث احتياجات جميع شركات التوزيع و تولت شركة شمال القاهرة عملية طرح الممارسة المحدودة على الشركات المحلية المنتجة للكابلات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.