4.862 مليار دولار إيرادات قناة السويس من بداية العام حتى الآن

قسم : تقارير

أعلن أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن إيرادات مصر من القناة زادت 12.4% على أساس سنوي لتصل إلى 4.862 مليار دولار من بداية العام حتى 12 أكتوبر.

و زادت إيرادات قناة السويس بنسبة 11.6% خلال أول 8 أشهر من العام الحالي لتسجل 4.1 مليار دولار مقابل 3.7 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

و قال ربيع إن عدد السفن التي عبرت القناة منذ يناير حتى أغسطس 2021 بلغ 13.3 ألف سفينة، مقابل 12.5 ألف سفينة في نفس الفترة من العام الماضي، بنمو نسبته 6.7%.

وأضاف ربيع أن إجمالي الحمولة الصافية ارتفع بنسبة 7% خلال الفترة، ليصل إلى 826.1 مليون طن، مقابل 772.2 مليون طن في نفس الفترة من العام الماضي.

كما سجلت حركة الملاحة بالقناة أعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة بعبور 87 سفينة من الاتجاهين دون انتظار و جاء هذا في الـ29 من الشهر الماضي.

و أشار ربيع إلى أن إجمالي حمولات السفن العابرة أمس الأربعاء عبر بيان صحفي بحجم صافي 4.8 مليون طن وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 38 سفينة بحمولات صافية قدرها مليوني طن، فيما عبرت 49 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن.

وأكد ربيع على جاهزية القناة للتعامل مع المتغيرات المختلفة التي تشهدها حركة التجارة العالمية عقب زيادة القدرة العددية و الاستيعابية للقناة بفضل مشروع قناة السويس الجديدة.

إذا مع نمو إيرادات هيئة قناة السويس بماذا يعود هذا على المواطنين ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *