فصل أستاذة متعاقدة بسبب إعاقتها يدفع أساتذة التعاقد في المغرب للاحتجاج

قسم : أخبار, عمالية
مظاهرة معلمي التعاقد في المغرب

ألغت المديرية الإقليمية تاونات – مدينة تقع شمال المغرب- تكليف وجدان سليم، أستاذة متعاقدة، بدعوى عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهامها .

وكتبت سليم تدوينة جاء فيها “لم أكن يوما لأدون حزني وأساي على هذه الصفحة التي لطالما اعتززت بالانتماء إليها، وهذه الأسرة التي لطالما ساندتني جين كنت طالبة، وها أنا أعود منكسرة لطلب مساندتي من أسرتي بعد أن تطاول على حقي من هم أحق بالحفاظ عليه”.

وأضافت سليم قائلة“أحيطكم علما أنني أصبت بمرض على مستوى المخيخ ما نجم عنه عدم تناسق المشي في يناير 2021، أصبحت للأسف أمتطي عكازا، تعايشت مع الأمر بكل فرح أن ربي ابتلاني، أتممت تكويني بفوج 2021 وتم تكليفي بالمديرية الإقليمية تاونات، لأتفاجأ بهذا القرار المجحف في حقي”.

ودعت اتنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تاونات، في بيان لها، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، الأربعاء المقبلـ للتديد بقرار إلغاء تكليف وجدان سليم.

كما طالبت التنسيقية المديرية الإقليمية بالعدول عن هذا القرار وإعادة تكليف الأستاذة موضوع القرار في عملها أو في مهمة تلائم قدراتها البدنية

و نتسائل ما الذي يعيق الأستاذ بالتدريس إذا احتاج عكازاً للمشي ، و لماذا تصر الحكومات العربية على عدم الإدماج الذي سيصب في خسارتها من النواحي الحقوقية و السياسية و الاقتصاية؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.