اتحاد العمال: التفاوض هو الحل الوحيد لحل أزمة قانون قطاع الأعمال

قسم : أخبار
مجدى البدوي

أكد مجدى البدوي نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس نقابة العاملين بالصحافة والطباعة والإعلام أن التفاوض هو الحل الوحيد لحل أزمة تعديلات قانون قطاع الأعمال.

وأضاف أن الاتحاد سيستمر في التفاوض مع الدولة لتعديل قانون قطاع الأعمال العام 185 لسنة 2020 ولائحته المكملة “لائحة الموارد البشرية ” مشيرا الى أنها تنتقص من حقوق العمال بشكل كبير.

وشدد على ضرورة أن يتم تفعيل عمليات التفاوض خلال الفترة المقبلة منعا لتكرار ما حدث خلال أزمة شركة سيد للأدوية لافتا إلى أن الاتحاد سيقوم بالتفاوض مع وزير قطاع الأعمال حتى يتم الوصول إلى حل للمعوقات التي فرضتها اللائحة.

وأشار الى أن الاتحاد يرفض الانتقاص من الأجور والحوافز والعلاوات والجوانب التنظيمية للعمال الأمر الذي يعد مخالفة لأحكام الدستور وتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه لا مساس بحقوق عمال مصر واحتفاظ العاملين بكافة مزاياهم ومكتسباتهم.

و نتسائل عن الحلول الأخرى التي استبعدها رئيس نقابة العاملين بالصحافة ، حيث أن الخطابات الرافضة للائحة قطاع العمال و الوقفات العمالية المصورة لا تنبيء عن رضا عمالي عن التفاوض على استحقاقات كان العمال بقطاع الأعمال العام يتلقونها على مدار سنوات قبل ظهور هذه اللائحة ، مما يزيد من توقعات تصعيد هؤلاء العمال في حال فشل التفاوض و الوصول إلى حل مرضي للجميع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *