الاتحاد الأوروبي يرفع علم السودان و اتحاد عمال العرب يؤيد عماله

قسم : أخبار
لافتى مدنية بس

أكدت الأمانة العامة للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب على تطلعها إلى استكمال القرارات التصحيحية في السودان،وذلك بإلغاء قرار حل الاتحاد العام لعمال السودان،ونقاباته،وإعادة القادة النقابيين فيه، وتمكينهم من ممارسة مهامهم فى خدمة السودان ،وقضاياه الوطنية والطبقية،وإلغاء كافة قرارات الفصل من العمل التى صدرت بحقهم، وحق آلاف العمال السودانيين ، جاء ذلك في رسالة جديدة بعث بها الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب “جمال القادري” عبدالفتاح البرهان ،رئيس المجلس العسكرى والقائد العام للقوات المسلحة في جمهورية السودان.

وقال بيان صحفي صدر عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالأمس الجمعة أن الرسالة أشارت إلى أنه قد سبق وأن خاطب “الاتحاد الدولي ” المسؤولين السودانيين،بخصوص وضع الإتحاد العام لعمال السودان، كون الإجراءات التى إتخذتها لجنة إزالة التمكين بحق الإتحاد وقياداته ومقراته لا تنسجم مع دستور السودان الشقيق، ولا مع الحقوق والحريات النقابية التى كفلتها إتفاقيات وتوصيات منظمة العمل العربية والدولية ،ولا تنسجم مع قانون التنظيم النقابى فى السودان .
وذكرت الرسالة الموجهة إلى “البرهان ” أن مطلب “العمال العرب” بإلغاء قرار حل اتحاد عمال السودان برئاسة المهندس “يوسف عبدالكريم” ،يتسق مع توجيهات الفريق البرهان وقرارته التصحيحية.

كما رفع الاتحاد الأوروبي بالأمس الجمعة علم السودان عند مبنى مقر الاتحاد في العاصمة البلجيكية بروكسل، تضامنا مع الشعب السوداني في ما تشهده بلاده.

ونشر ‏‏‏‏الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لويس ميغال بوينو صورة على حسابه في “تويتر” تظهر العلم السوداني يرفرف عند مبنى الاتحاد.

تويتة

وقال معلقا على الصورة: “رفعنا العلم السوداني في الاتحاد الأوروبي لتكريم الشعب السوداني، وللتعبير عن دعمنا لتطلعات السودانيين”.

وأضاف: “ندعم الجهود الرامية من قبل المجتمع الدولي للعودة إلى المسار الديمقراطي في السودان بقيادة المدنيين”.

فهل تنتهي انتهاكات القيادة العسكرية في السودان لميثاق 2019 ، و لحقوق عمال السودان و مواطنيه؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.