بعد طلب الإحاطة البرلماني .. ما مصير المستحقات المالية للعاملين بالجامعات؟

قسم : أخبار, عمالية
وزير المالية و النائبة " نجلاء العسيلي"

قالت النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إنها تقدمت بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه الى وزير المالية، بشأن مرتبات العاملين بالجامعات.

وأكدت “العسيلي” ، أنها في أثناء تقديمها طلب الإحاطة الخاص بشأن مرتبات العاملين بالجامعات وطريقة حساب الحد الأدنى للأجر، ردَّ مندوب وزارة المالية أبو المجد بسراوي، عليه: “إن انخفاض الأجر المكمل، يرجع إلى خطأ في حسابه من مسؤولي الحسابات بالجامعات.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تقديم إفادة، تتضمن كيفية علاج العوار الحادث الآن في طريقة حساب مرتبات العاملين بالجامعات المصرية الحكومية، وفقا لما أقرَّ به المندوب الخاص بوزارة المالية، مشيرة الى ضرورة الرد على السؤال بالجلسة العامة أو لجنة الخطة والموازنة أيهما اقرب.

و في سياق متصل ، أعاد نشر الحاج عثمان على – مواطن مصري- على مجموعة ” ائتلاف العاملين بالجامعات المصرية ” منشوراً على موقع الفيسبوك يتعلق بكتاب رئيس الادارة المركزية للمديريات المالية الصادر بتاريخ ٥ / ٩ / ٢٠٢١ م. بشأن حافز الدرجة الأولى وكبير باحثين بنسبة ٥ % من الأجر الوظيفي بحد أدنى ١٠٠ جنية وحد افصى ١٥٠ جنية و يضاف لبند الحافز الاضافي ضمن الاجر المكمل.. و علق عليه قائلاً : “هو ده كله كلام على ورق بس مافيش تنفيذ خالص السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قال الكلام ده من شهر أبريل الماضي والقيادات التنفيذية عمال تصدر ورق على ورق وخلاص نناشد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل في هذا الشأن لترقية الموظفين وصرف الفروق المالية وتنفيذ وتطبيق الحد الأدنى للأجور”

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.