استياء أهالي قرية الأشراف لعدم وجود طبيب في الوحدة الصحية

قسم : أخبار

سادت حالة من الغضب والاستياء لدى أهالي قرية الأشراف القبلية التابعه لمحافظة قنا ، بسبب عدم وجود طبيب بشرى مقيم فى مستشفى طب الأسرة.

ويقول المواطن عبدالناصر أبو دعباس الشريف قاطني قرية الأشراف القبلية التابعة لمحافظة قنا ، “نعاني من عدم وجود أطباء أو ممرضة أو مسعفين لحالات الطوارئ بالوحدة الصحية الخاصة بالقرية الرئيسية، ما يسبب لنا مشكلات كثيرة تؤثر على صحة المواطنين فى كثير من الأحيان”.

وأضاف أن عدم توفير طبيب متخصص بالوحدة الصحية في قرية الأشراف القبلية يجعل المرضى يلجأون للسفر إلى مستشفى قنا العام التى يتوفر بها أطباء والتى تبعد عنهم بمسافة 15 كيلو ، حيث إن تكاليف المستشفيات الخاصة لا يستطيع أهل القرية تحملها.

وتابع: “للأسف الشديد المستشفى لا يوجد بها طبيب بشرى، ولا قدر الله أى مواطن عنده حالة وفاة ميعرفش يطلع تصريح بالدفن لازم يسافر حتى يتم استخراج تصريح بالدفن أو إحضار الطبيب البشرى الى وحده قرية الأشراف القبلية ، حتى يتم استخراج تصريح الدفن، وبعد ذلك يذهب أهل المتوفى للتوقيع على شهادة الوفاة”.

وناشد المسئولين التدخل لمراقبة الوحدة الصحية وتوفير الطاقم الطبي اللازم لعلاج المواطنين المرضى فى كل الأوقات، حيث إن المرض لا يعرف وقتا محدداً.

نتسائل عن كيفية تطبيق وزارة الصحة للقانون الذي يقتضي بوجود وحدة صحية في كل  5 كيلومتر، فهل وفرت الدولة وحدات صحية بالقرى – تخلو من الأطباء- لتنفيذ القانون؟!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *